أنشيلوتي يدافع عن أسلوبه الجديد ويرفض التعليق على قضية مبابي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-02 14:25
الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد المنافس في الدوري الإسباني، عن الأسلوب التكتيكي الجديد الذي اعتمده بالجولة التحضيرية؛ استعدادًا للموسم القادم والتي تختتم بمواجهة يوفنتوس المنافس في الدوري الإيطالي غدًا الخميس.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي عقد للحديث عن مواجهة يوفنتوس: "علينا تقييم ما قمنا به في هذه الجولة التحضيرية، كان لدينا لحظات جيدة، لقد جربنا عدة أشياء ولدينا مشاعر جيدة، نواصل في التطوير وبعد ذلك سنقيم الوضع".

وأضاف: "أنا راضٍ جدًا عن الأداء خلال هذه الفترة التحضيرية وكذلك عن اللاعبين، اللعب بدون مهاجم ثابت منحنا فرصًا وحرية أكبر في الحركة، سنستمر هكذا. لدينا اختبار مهم جدًا ضد يوفنتوس وأعتقد أنها ستكون مباراة رائعة حقًا".

أنشيلوتي عن مبابي: هناك فرق بين اللاعب العظيم والبطل

وتطرق للحديث عن نجمي الفريق توني كروس ولوكا مودريتش، قائلًا: "لا أعرف كم دقيقة سيلعبها كروس ومودريتش، لكنهما سيسهمان كثيرًا، إنهما يتمتعان بخبرة ومعرفة لا يمتلكها شخص آخر (في الفريق)، وسوف يستمران في المساهمة خلال هذا الموسم، سيكونان بطلين كما كانا في السنوات الماضية".

وتحدث عن فينيسيوس قائلًا: "يحب اللعب داخل منطقة الجزاء بشكل أفضل، لأنه يمكنه تسجيل المزيد من الأهداف، رغم أنه لا يزال أفضل عندما يلعب على الأطراف".

ورد على سؤال بشأن تأثير النظام الجديد على دور فيني بقوله: "حاولنا تجربة أشياء جديدة؛ صحيح أنه ضد برشلونة كان لديه العديد من الفرص لكن سنرى كيف سنستفيد منه"، وأضاف: "على اللاعبين الشباب أن يتحلوا بالصبر اللازم وأن يشاهدوا ما يفعله المحاربون القدامى في السنة التي فزنا فيها بالألقاب، هذه المجموعة جيدة جدًا".

وواصل: "إذا شعر اللاعبون بعدم الراحة في النظام الجديد، فسأغير هذا النظام وسنُفكر في نظام آخر، في نظام اللعب الجديد يجب أن يكون لدينا المزيد من التوازن والانتباه، أعتقد أن هذا يمكن أن يتغير وفكرة التغيير تكون فقط إذا كان اللاعبون غير مرتاحين".

وفضل المدرب الإيطالي عدم التطرق لقضية النجم الفرنسي كيليان مبابي مع ناديه باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي، حيث قال: "أنا أهتم بالتكتيكات الفنية والرياضية، ليس لدي علاقة بالأمور الأخرى".

وعن شكوى باريس ضد ريال مدريد بسبب اتفاقهم مع مبابي، قال: "لا أعرف أي شيء، لكن لست متفاجئًا"، وأضاف: "هناك فرق بين اللاعب العظيم والبطل، اللاعب العظيم يأمل في الفوز بالألقاب الفردية، والبطل يضع خصائصه لخدمة الفريق".

شارك: