أنشيلوتي يتباهى برقم مميز لريال مدريد بعد الفوز على برشلونة

تاريخ النشر:
2022-10-16 21:26
-
آخر تعديل:
2022-10-16 21:31
الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، أن فريقه استحق الفوز على منافسه المباشر برشلونة، مشيرًا إلى أن النقاط الثلاثة التي حصل عليها الفريق من هذا اللقاء مهمة للغاية.

وكان ريال مدريد حسم مباراة الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي برشلونة بفوزه عليه بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جرت مساء اليوم الأحد 16 أكتوبر/ تشرين الأول، على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل النادي الملكي، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم 2022-23.

وأبدى الإيطالي، في تصريحات لقناة بي إن سبورتس بعد المباراة، فخره بسلسلة عدم الخسارة المستمرة لريال مدريد منذ بداية الموسم الحالي، قائلًا: "حافظنا على سجلنا الخالي من الهزائم منذ انطلاق الموسم الحالي في 14 مباراة متتالية بمختلف المسابقات؛ لذلك يتعين علينا الحفاظ على هذا الأداء، كنا نريد بدايةً جيدةً وحصلنا عليها، ونسعى لمواصلة النتائج الجيدة".

وكشف أنشيلوتي سر الاكتفاء بتسجيل 3 أهداف في المباراة وعدم مواصلة الهجوم والتراجع نحو المناطق الدفاعية، وذلك بقوله: "هدفنا هو الفوز بالمباريات وليس تسجيل أكبر عدد من الأهداف ضد الخصوم".

وأضاف: "فكرت في مباراة الموسم الماضي جيدًا وأعددت خطةً لا تحتاج إلى الذكاء والتغيير من أجل الفوز اليوم، حاولت ألّا أخترع أو أجرب شيئًا جديدًا، لقد استخدمت ميليتاو اليوم للضغط على ليفاندوفسكي وإيقافه وهو فعل ذلك بأفضل طريقة ممكنة".

وتابع: "كان الشوط الأول جيدًا حقًّا، والشوط الثاني كان مثاليًا لي أيضًا وأنا سعيد للغاية، لقد كان الجزء الحاسم لهذه المباراة هو الشوط الأول، كُنّا أفضل بكثير منهم، لقد كنا أقوياء في الهجوم واستغللنا أنصاف الفرص، وهو ما أعطانا المزيد من الثقة".

وأشاد أنشيلوتي بلاعبه الفرنسي كريم بنزيما، وذلك بقوله عشية الكشف عن الفائز بالكرة الذهبية التي يُعَدّ بنزيما المرشح الأبرز للفوز بها: "لقد رأيت بنزيما أفضل بكثير اليوم، وحالته ستتحسن أكثر. لعب مباراة جيدة وسجل هدفًا، ونأمل أن يفوز بالكرة الذهبية، وفي حال تُوّج بها فإننا سنُقيم حفلًا بهذه المناسبة".

جدير بالذكر أن ريال مدريد انفرد بصدارة جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني، بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 25 نقطة، بينما تراجع برشلونة إلى المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند 22 نقطة.

شارك: