أنشيلوتي لا يجد تفسيرًا لما يحدث لريال مدريد في دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 13:01
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني رفقة نجله ومساعده الأول دافيدي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

عبّر الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب نادي ريال مدريد الإسباني عن انبهاره الشديد بالسيناريو الدرامي، الذي مكّن فريقه من قلب المعطيات لمصلحته قبل التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عقب التغلب على بايرن ميونخ الألماني بنتيجة (2-1).

على ملعب "سانتياغو برنابيو"، دخل النادي الملكي المواجهة متحفزًا بتعادله ذهابًا في ميونخ (2-2)، غير أنّ الأمور انقلبت رأسًا على عقب في الدقيقة (68) عندما منح الكندي ألفونسو ديفيس التقدّم للبافاري، ليصبح ريال خارج البطولة إلى حدود الدقيقتين المجنونتين (88 و90)، حين تدخّل المهاجم البديل خوسيلو وسجّل هدفين خاطفين منحا "الميرينغي" بطاقة العبور إلى نهائي المسابقة للمرة 18 في تاريخه، بعد مباراة مشوقة أثارت الكثير من الجدل تحكيميًا.

وسيكون العملاق الإسباني أمام خطوة أخيرة لحصد لقبه الخامس عشر في المسابقة، التي يحمل الرقم القياسي في التتويج بها أساسًا، وذلك عندما يواجه منافسًا ألمانيًّا آخر، هو بوروسيا دورتموند في 1 يونيو/حزيران المقبل على أرضية ملعب "ويمبلي" الشهير.

أنشيلوتي يتحدث عن "شيء سحري" يتكرّر

وفي هذا السياق، وصف أنشيلوتي الريمونتادا أمام بايرن ميونخ بأنها "شيء سحري وحدث مرة أخرى" ولا يوجد لديه تفسير منطقي له، في فريق لم يكن يعتقد هو نفسه أنه سيقدّم موسمًا جيدًا على هذا النحو.

وفي مؤتمر صحفي بعد المباراة، قال أنشيلوتي: "لقد حدث مرة أخرى، إنه شيء سحري ولا يوجد تفسير منطقي لذلك. لعبنا جيدًا لكن المباراة كانت صعبة ومعقدة، لقد سيطرنا على اللقاء بشكل جيد ولم نفقد أعصابنا عندما سجلوا هدفًا".

وأضاف: "شيئا فشيئًا أعدنا المباراة إلى مسارها الصحيح، أشكر المشجعين والنادي واللاعبين الذين قدّموا موسمًا لم يتوقعه أحد ولا أنا أيضًا. الوصول إلى النهائي هو نجاح مهما كان. إذا فكرت حتى المباراة النهائية فسنقضي جميعًا وقتًا رائعًا".

وحول التحديات، صرّح الفني الإيطالي قائلًا: "لقد واجهنا الكثير من المشكلات.. خاصة الإصابات. الجميع يتحدث عن كورتوا وميليتاو وألابا الغائب منذ شهرين، وكذلك بيلينغهام ولم نشتكِ أبدًا. لقد استفاد الفريق من هذه المشكلات لإظهار القيمة الحقيقية لهذا النادي".

وكان للمدرب الإيطالي كلمات خاصة لشخصية تمثل بالنسبة له مفتاح ريال مدريد للمضي قدمًا إلى الأمام، قائلًا: "هناك قائد يدعى فلورنتينو بيريز ونحن جميعًا بحّارة تحت لوائه، إنه رئيس رائع صنع هذا الجيل المميز من لاعبي كرة القدم. لقد حقق أشياء كثيرة، ويمكننا تحقيق دوري أبطال أوروبا مرة أخرى".

واستطرد أنشيلوتي "ريال مدريد عائلة يديرها الرئيس بشكل جيد للغاية. إنه نادٍ لكرة القدم له تاريخ وتقاليد تثقل كاهل المحظوظين الذين يعملون هنا ويرتدون هذا القميص".

وأشار أيضًا إلى أن الجماهير صنعت الفارق أمام بايرن كما حدث في مناسبات أخرى، مؤكدًا أن كل ما حققه ريال مدريد في البرنابيو يبدو كعادة في هذا الملعب الرائع.

وذكر أيضًا أن هذه العودة لم تكن الأكثر تعقيدًا لأن ريال مدريد كان لديه خيار الوقت الإضافي بعد التعادل. ومع ذلك، أشار إلى أنه أمام السيتي، احتاج الأمر إلى هدفين في الدقائق الأخيرة حتى تذهب المباراة إلى الوقت الإضافي.

وتابع: "من الصعب شرح كل شيء إنه أمر مستحيل. قلت إنه سحر هذا النادي في هذه المسابقة أو في هذا الملعب مع هذه الجماهير. عندما تقارن هذه المشاعر، فهذا شيء مميز".

وفيما يتعلق بأداء فينيسيوس، أشار إلى أن اللاعب البرازيلي أسهم في مباراة نصف النهائي بما لا يستطيع فعله سوى عدد قليل جدًا من اللاعبين. كما أوضح أنه شارك بجدارة في مباراتي الذهاب والإياب، وأكد أن ما قدمه في المباراتين لا يمكن رؤيته في العديد من المرات.

وأخيرًا، أثنى على خوسيلو، بطل المباراة بتسجيله ثنائية في النهاية، قائلًا: "لقد أسهم كثيرا هذا الموسم. لم يشارك في الكثير من الدقائق، لكنه انعكاس مثالي لما قدمه هذا الفريق. لاعبون ساهموا بالكثير دون أن يفقدوا الثقة بالنفس وفكرة أنهم قادرون على المساهمة في تقدم الفريق".

شارك: