دي ليخت: الحكم اعتذر لي وما حصل ليس جديدًا على ريال مدريد!

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 11:00
ماتياس دي ليخت مدافع بايرن ميونخ في نقاش مع سيمون مارتشينياك (EFE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الدولي الهولندي ماتياس دي ليخت مدافع بايرن ميونخ الألماني، أنّ حكم الراية خلال مباراة ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قد اعتذر له عن الهدف الملغي خلال مواجهة الفريقين.

وكان ريال مدريد قد انتصر على بايرن ميونخ، بهدفين مقابل هدف، مساء أمس الأربعاء، في اللقاء الذي أقيم بملعب "سانتياغو برنابيو"، لحساب إياب نصف نهائي دوري الأبطال.

وكانت المباراة في الدقيقة (90+12) قد شهدت هدفًا ملغيًا، إذ سجّل دي ليخت هدف التعادل عندما كانت النتيجة تُشير إلى تقدّم المرينغي (2-1)، بعد كرة طويلة في اتجاه نُصير مزراوي وصلت للمدافع الهولندي، داخل منطقة جزاء ريال مدريد لكن الحكم المساعد الأول سارع ورفع الراية معلنًا تسلل دون أن ينتظر نهايتها والتأكد من الـVAR.

دي ليخت: الحكم اعترف بخطئه أمام ريال مدريد

وقال دي ليخت في تصريحات صحفية عقب نهاية المباراة: "أنا لا أفهم ما حدث، كان عليهم ترك الهجمة تستمر، إنها قاعدة واضحة للغاية ولكنه لم يفعل ذلك!".

وأضاف في تصريحات نقلتها شبكة "bulinews" الألمانية: "لا أريد أن أقول إن الحكام يقفون دائمًا إلى جانب ريال مدريد، لكنه اليوم صنع الفارق".

وواصل: "أعتقد أنه أخطأ خطأً كبيرًا، يا له من عارٍ كبيرٍ حقًا، لا أعرف ما إذا كان تسللًا أم لا، لكن كان يتعين عليه التحقق من الأمر أولًا، وإذا لم يتحقق من الهدف، فكيف يمكن ذلك؟!".

وأردف: "لقد تحدثت مع الحكم، إننا نعرف القوانين، إذا كان لا يوجد وضوح في قرار التسلل، فيجب أن يستمر اللعب، إنه أمر مثير للجدل أن يُطلق الصافرة بهذه السرعة".

وأكمل دي ليخت تصريحاته بالقول: "لقد قال لي مساعد الحكم (أنا آسف، لقد ارتكبت خطأ)، ولكن في نهاية المطاف، أنا لست من النوع الذي يلوم الحكم على الهزيمة، مدريد استحق الفوز لأنه فاز في النهاية، لكن يجب احترام القواعد".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "لقد كان الأمر مؤسفًا، هدف خوسيلو كان تسللًا وتم السماح له بمواصلة اللعب، لماذا ليس معنا؟ إنه كذلك من السهل الحديث عن الحكام، لا أعرف إذا كانت تسللاً أم لا.. لكن كان يُمكنه فحص الأمر".

وسوف يلتقي ريال مدريد في النهائي مع بوروسيا دورتموند والذي يقام يوم 1 يونيو/ حزيران القادم، في ملعب "ويمبلي"، وتنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة.

شارك: