مولودية الجزائر تستنسخ احتفالات ريال مدريد احتفاء باللقب

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-18 16:49
تتويج تاريخي لنادي مولودية الجزائر بلقب الدوري المحلي (X/ THEDEAN1921)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاشت العاصمة الجزائرية ليلة بيضاء استمرت إلى الساعات الأولى من فجر اليوم السبت 18 مايو/ أيار، احتفالًا بتتويج نادي مولودية الجزائر صاحب القاعدة الجماهيرية الجارفة بلقب الدوري الجزائري لموسم 2023-24، والذي جاء بعد غياب استمر لحوالي 14 عامًا، ما يفسر الأجواء الجنونية والاستثنائية التي شهدتها احتفالات زملاء بلايلي والجماهير على حد سواء.

وكان مولودية الجزائر حسم، يوم الجمعة، لقب الدوري قبل أربعة مراحل من اختتام المسابقة، بفوزه في الديربي الكبير أمام الغريم اتحاد العاصمة بنتيجة 1-0، ليفوز بلقب الدوري الجزائري الثامن في تاريخه، ونجح فريق المولودية في تعميق الفارق إلى 14 نقطة عن شباب بلوزداد صاحب المركز الثاني، والمتعادل خارج أرضه أمام النادي الرياضي القسنطيني، بينما عمّق الفارق إلى 21 نقطة عن اتحاد العاصمة الذي يمتلك 3 مباريات مؤجلة.

احتفالية ألابا في الملعب وأنشيلوتي في الحافلة حاضرة مع مولودية الجزائر

وتميزت احتفالات لاعبي مولودية الجزائر بهذا التتويج التاريخي الذي طال انتظاره، باستنساخ بعض نجومها للاحتفالية الشهيرة في فريق ريال مدريد الإسباني، سواء تلك المسجلة باسم المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، عندما يحتفي بألقابه مع ريال مدريد من خلال تدخين السيجار الكوبي في الحافلة المكشوفة، أو تلك الخاصة بنجم النادي، المدافع دافيد ألابا، الذي اشتهر بالاحتفال برفع الكرسي الأبيض في ملعب البيرنابيو، والخاص بأعوان الملعب.

مولودية الجزائر

وشوهد قائد مولودية الجزائر ونجم نادي الاتفاق السعودي السابق، أيوب عبد اللاوي، وهو يقلّد احتفالية نجم نادي ريال مدريد، عندما رفع كرسيًّا أبيضًا بعد نهاية المواجهة للاحتفال باللقب، كما لم يتردد في تدخين السيجار الكوبي على أرض الملعب، في تكرار لما يفعله أنشيلوتي وحتى مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا.

وكان احتفال نجم منتخب الجزائر السابق، جمال بلعمري، نسخة طبق الأصل لاحتفال مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، حيث احتفل بتدخين السيجار الكوبي على ظهر الحافلة المكشوفة، التي كانت تحمل لاعبي المولودية وتجوب شوارع العاصمة الجزائرية لمشاركة جماهير النادي احتفالات اللقب الثامن في الدوري الجزائري.

يوسف بلايلي فضل الاحتفال مع الجماهير

من جهته، اختار نجم مولودية الجزائر الأول، يوسف بلايلي، مشاركة الاحتفالات مع جماهير النادي، خاصة على أرضية ملعب 5 يوليو، وشوهد وهو يردد الأغاني والأهازيج الشهيرة للنادي رفقة المشجعين، كما كان المطلوب الأول من طرف عشاق النادي لالتقاط الصور التذكارية، وهو الذي أسهم بشكل فعّال في تتويج مولودية الجزائر بلقب الدوري بعد غياب استمر لـ14 عامًا.

وكان بلايلي انضم إلى "العميد" الصيف الماضي في صفقة أثارت جدلًا إعلاميًّا وجماهيريًّا واسعًا، بسبب القيمة المالية الكبيرة التي دفعتها إدارة النادي للحصول على خدماته، حيث قدرت العديد من المصادر راتبه الشهري بحوالي 50 ألف يورو، وهو رقم غير مسبوق وتاريخي في الدوري الجزائري للمحترفين، رغم أن إدارة المولودية نفت ذلك في عدة مرات.

يجدر الذكر، أن مولودية الجزائر مرشح للتتويج بالثنائية المحلية لموسم 2023-24، على اعتبار أنّه متأهل إلى نهائي مسابقة كأس الجزائر، حيث سيواجه نادي شباب بلوزداد في ملعب وموعد سيتم تحديدهما لاحقًا من طرف الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

شارك: