أنشيلوتي: سنهاجم تشيلسي مثلما فعلنا ضد برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-04-11 16:19
الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني، أنه أكثر خبرةً من مدرب تشيلسي الإنجليزي فرانك لامبارد، بـ20 سنة كاملة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر لن يغير شيئًا خلال مواجهة الفريقين في دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ريال مدريد، غدًا الأربعاء، على ملعبه سانتياغو برنابيو، نادي تشيلسي في مباراة الذهاب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل خوض لقاء العودة بعد أسبوعين من الآن.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة تشيلسي والذي نقله الموقع الرسمي لريال مدريد، معلقًا على عودة فرانك لامبارد لتدريب النادي الإنجليزي: "عمري 63 عامًا ولديَّ خبرة أكثر من لامبارد بـ 20 عامًا، لكن هذا لن يغير ما سيحدث خلال المباراة".

وأضاف: "إنه مدرب ممتاز ومحترف رائع، دربته وهو لاعب، إنه يعرف كيف يُعِدّ فريقه لهذه الأنواع من المباريات، ولا أعتقد أن التجربة ستكون ذات فائدة كبيرة لهذه التصفيات، لقد وصل قبل أسبوع وحسب، وسيؤدي عملًا جيدًا، طالما أنه في تشيلسي".

وتابع: "أهم شيء هو التفكير أولًا في أنها مباراة مدتها 180 دقيقة ومحاولة القيام بعمل جيد.. مباراة الغد ليست حاسمة، لكن يمكنها أن تمنحنا الأفضلية للتعامل مع مباراة الإياب بشكل أفضل، الفريق في حالة جيدة، ومتحمس للعودة إلى دوري أبطال أوروبا وعيش ليلة ساحرة في البرنابيو".

وزاد: "يجب أن نستفيد من حقيقة أننا سنلعب المباراة الأولى على أرضنا قبل المباراة الحاسمة وهي مباراة الإياب.. لطالما كان أداء الفريق جيدًا على أرضه وخارجها، باستثناء مواجهة باريس سان جيرمان العام الماضي.. سندافع أفضل من مواجهة فياريال، ونهاجم -إن أمكن- كما فعلنا في كامب نو في إياب نصف نهائي الكأس".

وواصل: "إدارة غرفة خلع الملابس -في رأيي- أمر بسيط للغاية، أنا أديرها جيدًا، فأنا رائع في الإدارة، لكن هناك أشياء أخرى.. هذا الفريق يعمل بجد، وإذا فزنا بكأس الملك؛ فسنكون حققنا جميع الألقاب الممكنة في موسمين".

عانينا الموسم الماضي ويجب احترام تشيلسي

وعاد المدرب الإيطالي للحديث عن مباراة الموسم الماضي، ضد تشيلسي قائلًا: "في مباراة الموسم الماضي عانينا كثيرًا، وواجهنا وقتًا عصيبًا على الرغم من حصولنا على الكثير من الأفضلية في مباراة الذهاب. علينا أن نحترم النادي؛ لأن لديهم لاعبين كبارًا وفي هذا النوع من المباريات -مع مثل هذا الدافع الكبير- يحصلون على الأفضل. اللاعبون الذين يمتلكونهم على مستوى عالٍ جدًا".

وأوضح: "أنا حزين بشأن وضعه (تشيلسي)؛ لأن لديَّ ذكرى رائعة عن النادي والأشخاص الذين ما زالوا يعملون هناك.. أنا من مشجعي تشيلسي لأنني قضيت عامين جيدين هناك، لن أعود.. أعتقد أن لامبارد يقوم بعمل رائع معهم".

أنشيلوتي يثني على فينيسيوس ويكشف عن حالة فالفيردي

وأثنى أنشيلوتي على نجم الفريق البرازيلي فينيسيوس جونيور، قائلًا: "لا يمكن إيقافه الآن.. إنه لاعب يشارك باستمرارية ومذهل ما يفعله كل يوم، إنه دائمًا في أفضل حالاته".

وأضح بخصوص مزاجية فالفيردي: "إنه جيد ومتحمس مثل الفريق بأكمله.. لقد تدرب جيدًا، أنا أعرفه عن ظهر قلب، لديه إنسانيات مذهلة وغير عادية.. لا أريد التعليق على ما دار فيما بينه ولاعب فياريال؛ لكنه غدًا (في المباراة) سيقدم كل ما لديه كالمعتاد".

وعن احتمالية مواجهة نادي ميلان في المباراة النهائية وهاجس ملعب إسطنبول، قال أنشيلوتي: "بالنسبة لي ولمالديني، إسطنبول ليست ذكرى جميلة، خاصةً هذا الملعب وعام 2005.. أُكنّ لمالديني كل الحب في العالم. لقد كان شريكي وقائدي ورجلًا رائعًا، وسيكون من الرائع أن نلتقي في عيد ميلادي، عندما يُقام نهائي دوري أبطال أوروبا".

ألابا: نحترم تشيلسي لكننا نملك الأفضلية

من جانبه، أقر المدافع النمساوي لريال مدريد، دافيد ألابا، بأن فريقه "هو المرشح" الأوفر حظًا للفوز في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، لكنه أكد أنه سيحترم منافسه تشيلسي كثيرًا.

وقال ألابا خلال مؤتمر صحفي: "لن نقلل من تشيلسي، لديهم فريق مميز، هو منافس كبير وعلينا أن نكون في حالة تركيز عالية أمامه". وتابع: "هم فريق قوي وعلينا أن نمارس الضغط عليه من الدقيقة الأولى؛ لأنه يمتلك لاعبين كبارًا وقد تفيد التغييرات التي أجراها على مشواره أمامنا".

وختم: "الريال هو المرشح الأوفر حظًا للفوز في معظم مبارياته بدوري الأبطال؛ لكننا لن نفكر في هذا. الهدف هو الوصول إلى نصف النهائي ولهذا علينا العمل جيدًا وأن نفوز غدًا".

شارك: