بعد خماسية ريال مدريد وثنائية أوغسبورغ.. دورتموند يحسم موقفه من إقالة نوري شاهين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-26
المدرب التركي نوري شاهين المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الألماني (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم نادي بوروسيا دورتموند الألماني موقفه من إقالة المدرب نوري شاهين (36 عامًا)، بعد تعرض الفريق للخسارة الثانية تواليًا (الثالثة في آخر 4 مباريات).

ومُني دورتموند بخسارة ثقيلة (2-5) أمام ريال مدريد الإسباني، يوم الثلاثاء الماضي (22 أكتوبر/ تشرين الأول)، ضمن الجولة الثالثة من "مرحلة الدوري" في مسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يسقط "أسود الفيستيفال" بنتيجة 1-2 ضد أوغسبورغ، اليوم السبت، برسم الجولة الثامنة من بطولة الدوري الألماني "بوندسليغا".

وأدت هزيمة دورتموند الأخيرة، أمام أوغسبورغ، إلى تجمد رصيد الفريق عند 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل واحد و3 خسائر، مُحتلًا المركز السابع، بفارق 7 نقاط كاملة عن لايبزيغ المتصدر.

نوري شاهين باقٍ في تدريب دورتموند

وراجت أنباء عن إمكانية تعرض شاهين لإقالة "فورية" من منصبه، لكن ثنائي الإدارة الرياضية في النادي، سيباستيان كيل ولارس ريكن، اتخذ قرارًا بالاستمرار في دعم المدير الفني التركي، حسب ما أورده الصحفي الألماني الموثوق فلوريان بليتنبيرغ.

وأكد بليتنبيرغ، عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، أن شاهين سيبقى مدربًا لدورتموند، ولن يتعرض للإقالة حاليًا.

يُذكر أن شاهين عمل مدربًا مساعدًا في الجهاز الفني لبوروسيا دورتموند خلال الموسم الماضي 2023-24؛ حيث أسهم التركي مع المدير الفني الألماني إيدين تيرزيتش في قيادة الفريق للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومع مغادرة تيرزيتش للفريق بنهاية الموسم الماضي، اتخذ قادة النادي قرارًا بمنح الثقة إلى شاهين، الذي سبق له خوض 153 مباراة لاعبًا بقميص دورتموند.

وقاد نوري شاهين فريق بوروسيا دورتموند في 12 مباراة هذا الموسم حتى الآن، مُحققًا 7 انتصارات مقابل تعادل واحد و4 هزائم، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: