أماد ديالو "رونالدو الجديد" في مانشستر يونايتد

2021-06-08 09:01
أمادو ديالو لاعب مانشستر يونايتد الجديد المُنتقل من أتلانتا الإيطالي (Getty)
Source
+ الخط -

شبّه أسطورة مانشستر يونايتد ريو فيردناند، اللاعبَ الجديد للفريق، أماد ديالو، بالبرتغالي كريستيانو رونالدو في مقابلة عبر يوتيوب في برنامج "FIVE" البريطاني الشهير.

وأتم مانشستر يونايتد شراء ديالو (18 عامًا) من أتلانتا الإيطالي برسم مالي قدره 37 مليون يورو في نافذة الانتقالات الشتوية الحالية، وهي صفقة أثارت العديد من الجدل لارتفاع السعر واعتباره لاعبًا مغمورًا.

لكن فيردناند يؤمن أن الجناح الإيفواري يمتلك موهبة لا تُصدق وأنه سيصير أحد أفضل لاعبي العالم، بالنظر إلى المستويات التي قدّمها مع أتلانتا، وشبّهه برونالدو الذي وفد إلى مانشستر في نفس عمر ديالو.

"لقد اشترينا شابًا يافعًا من أتلانتا وعندما تسأل فريق الكشافة في النادي عنه سيقولون إنه سيصبح ضمن أفضل اللاعبين مستقبلًا، هذه هي طريقة مانشستر يونايتد، اكتشاف اللاعبين وكشف النقاب عن مواهبهم". هكذا بدأ فيردناند.

يضيف فيردناند الذي لعب لمانشستر يونايتد من 2002 إلى 2014: "لا أريد أن أضع ضغطًا عليه عندما أشبهه برونالدو، لكن عندما أتى رونالدو إلينا عام 2003 لم يكن أحد يعرفه بالفعل غير البرتغاليين، هو الحال نفسه أيضًا مع ديالو".

يختتم حديثه عن اللاعب: "إذا رأيت مقاطع فيديو له وسمعت الطريقة التي يتحدث بها الناس عنه، ستدرك أنه سيكون ضمن النخبة، لكن بشرط أن يسير على الطريق الصحيح".

إذاعة "BBC" البريطانية نشرت تقريرًا مُفصّلًا عن أماد ديالو وكيف تحوّل من فتى يلعب كرة القدم في شوارع العاصمة الإيفوارية أبيدجان إلى لاعب محترف بعد أن هاجر إلى إيطاليا وتعلم اللغة الإيطالية، ثم تدرج في الأندية الهواة وصولًا إلى الفريق الأول لأتلانتا وتسجيله هدفًا في الكالتشيو بأكتوبر الماضي في عمر 18عامًا فقط، قارن التقرير بين رحلة ديالو ورونالدو وقال إن هناك تشابهًا ملحوظًا بين اللاعبين.

ينشط ديالو في مركز الجناح الأيمن ويلعب بقدمه اليسرى. أهم ما يميزه هو الانطلاقات والسرعة والمهارة في آن واحد. يمكن تشبيه أسلوب لعبه بالهولندي آريين روبين في المراوغة والدخول إلى عمق الملعب.
 

شارك: