ألفيش يرد على "فرانس فوتبول" بعد تنحيته من قائمة الأفضل

2021-06-08 09:01
قائد المنتخب البرازيلي ولاعب ساو باولو داني ألفيش (Getty)
Source
+ الخط -

خلت قائمة أفضل عشرة أظهرة في التاريخ والصادرة غن مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية من اسم الأسطورة البرازيلي داني ألفيش، فجاء الرد سريعاً ومعبّراً من الظهير الأيمن لبرشلونة ويوفنتوس وباريس سان جيرمان سابقاً.

وضمت قائمة "فرانس فوتبول" المكونة من عشرة لاعبين كل من جوسيبي بيرغومي وكلاوديو جنتيلي (إيطاليا) ومانفريد كالتز وبيرتي فوغس وفيليب لام (ألمانيا) ووين سوربيير (هولندا) وليليان تورام (فرنسا) وكافو وكارلوس ألبيرتو ودجالما سانتوس (البرازيل)، وغاب عنها أكثر لاعب متوج في تاريخ كرة القدم أبرزهم البرازيلي داني ألفيش صاحب الأرقام القياسية والألقاب العديدة.

وعلق ألفيش على القائمة بتغريدة عبر فيها عن عدم اهتمامه بالجوائز الفردية وكتب قائلاً: "الألقاب الفردية تسهم في خلق أناس أنانيين، أنا لا أمانع أن أكون موجوداً في قوائم الجوائز الفردية، لكنني لا أعيش من أجل ذلك، إرثي يلهم الناس للسعي وراء أحلامهم".

لعب ألفيش لأندية إشبيلية وبرشلونة ويوفنتوس وباريس سان جيرمان وعاد إلى البرازيل للعب مع ساو باولو، وخلال مسيرته الاحترافية الطويلة فاز اللاعب البالغ من العمر (37 عاماً) بأكثر من أربعين لقباً مع المنتخب والأندية التي لعب لها، لكن خبراء "فرانس فوتبول" لهم رأي آخر في تصنيف الأفضل عبر التاريخ.


 

شارك: