أفضل مدافع في العالم.. روديغير يتصدر القائمة وحكيمي سابعًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-06 10:36
الألماني أنطونيو روديغير يتزعم قائمة أفضل مدافع في العالم (X/ToniRuediger)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتل الألماني أنطونيو روديغر صدارة "التوب 10" في قائمة أفضل مدافع في العالم والتي صدرت من شبكة ESPN ضمن سلسلتها لقائمة أفضل 100 لاعب في العالم، وهي القائمة التي جاء فيها النجم المغربي أشرف حكيمي في المركز السابع.

واختارت الشبكة الأمريكية ظهير إنتر ميلان الأيسر فيديريكو دي ماركو في المركز العاشر، بينما حل نظيره في ليفربول أندي روبيرتسون في المركز التاسع.

ورغم مروره بواحد بموسم سيئ إن لم يكن الأسوأ، حافظ رونالد أراوخو على حضوره ضمن قائمة أفضل مدافع في العالم بعدما حل ثامنًا في الترتيب، ليتقدم عليه حكيمي بفارق مركز واحد.

أفضل مدافع في العالم.. تنوّع بين النجوم وروديغير الأميز

أما المركز السادس فكان من نصيب الإنجليزي جون ستونز لاعب مانشستر سيتي، ثم حل قائد دفاع باريس سان جيرمان، البرازيلي ماركينيوس، خامسًا.

وعاد مانشستر سيتي ليحجز مكانًا آخر لمدافعيه بعدما حل كايل ووكر في المركز الرابع، يسبقه قائد دفاع ليفربول فيرجيل فان دايك في المركز الثالث.

واحتل مدافع أرسنال، الفرنسي ويليام ساليبا، المركز الثاني في قائمة أفضل مدافع في العالم تاركًا صدارة القائمة للمدافع الألماني، أنطونيو روديغر، الذي قدم موسمًا هائلًا مع ريال مدريد بكل الأصعدة، ختمه بالتتويج بلقب الدوري الإسباني للمرة 36 ودوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة في تاريخ "الميرنغي".

جدير بالذكر أن شبكة ESPN أصدرت في التوقيت ذاته قائمة أفضل 10 لكل مركز بدءًا من حراسة المرمى مرورًا بالدفاع ثم خط الوسط وأخيرًا الهجوم.

تجدر الإشارة إلى أنّ روديغر يستعدّ لخوض منافسات كأس أمم أوروبا مع منتخب بلاده في نسخة البطولة السابعة عشرة التي تحتضنها ألمانيا من 14 يونيو/ حزيران الحالي وحتى 14 يوليو/ تموز المقبل.

شارك: