أشرف حكيمي يحدد أسباب تتويج المغرب ببرونزية أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-09
الثنائي المغربي أشرف حكيمي وسفيان رحيمي (X / olympics)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى أشرف حكيمي لاعب منتخب المغرب الأولمبي سعادته البالغة بتحقيق برونزية أولمبياد باريس 2024، بعد الفوز الكبير على مصر (6-0)، أمس الخميس.

وتلقى منتخب مصر خسارة ثقيلة على يد المنتخب المغربي بستة أهداف نظيفة، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في أولمبياد باريس 2024 الذي جمع بين المنتخبين، في ملعب "لا بوجوار".

أشرف حكيمي: ميداليتنا في باريس رسالة أمل للأجيال القادمة في المغرب

وقال حكيمي في تصريحات نشرها موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا": "هذه الميدالية تعني الكثير بعد كأس العالم، حيث صنعنا التاريخ وفتحنا العديد من الأبواب في بلدنا ودول أخرى، لقد نجحنا في جعل الناس في أفريقيا يعتقدون أننا قادرون على تحقيق أشياء كثيرة، وهذا يعني الكثير بالنسبة لبلدنا وللأجيال القادمة. هناك أطفال يلعبون في بلدنا، وهم مؤهلون للحصول على جنسيتين، ومع ذلك، عندما يرون هذه الأشياء تحدث في المغرب، فإن الجميع يؤيدون اختيار المغرب لمساعدتنا في جعل هذا البلد أعظم".

أضاف: "هذا الفوز التاريخي يثلج صدور جميع المغاربة، ويؤكد أن كرة القدم الوطنية تسير بخطى ثابتة نحو العالمية. يشعرني هذا الإنجاز بالفخر الشديد كوني مغربياً، وأنا على ثقة بأن هذا هو بداية فصل جديد من النجاحات لكرة القدم المغربية، إذا ذهبت إلى أي شارع في المغرب، فستجد أشخاصًا يلعبون كرة القدم. إنها تذكرني كثيرًا بالبرازيل، بما تراه في مقاطع الفيديو. إنه شيء مذهل حقًا".

وباتت هذه الميدالية الأولى لمنتخب عربي لكرة القدم في تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية، التي انطلقت لأول مرة عام 1896 في العاصمة اليونانية أثينا.

يُذكر أن خسارة أمس الخميس أصبحت الثالثة لمنتخب مصر في مباريات الميدالية البرونزية بالألعاب الأولمبية؛ مع سابق هزيمة "أبناء النيل" بنتيجة 3-11 أمام إيطاليا بدورة 1928 في أمستردام، وأيضًا بنتيجة 1-3 أمام ألمانيا بألعاب طوكيو 1964.

شارك: