أسيست رونالدو أمام تركيا يكشف عن تحول لافت في شخصيته

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-22 22:43
كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال خلال مشاركته في مباراة تركيا (X / EURO2024DE)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من خلال أدائه الاستثنائي، منتخب بلاده لتحقيق انتصارٍ عريضٍ على منتخب تركيا في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

ونجح منتخب البرتغال في تحقيق فوز مستحق على نظيره التركي، بثلاثة أهداف دون رد (3-0) في المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم السبت على ملعب سيغنال إيدونا بارك، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة من يورو 2024 التي تقام حاليًا في ملاعب ألمانيا.

رونالدو يتخلى عن الأنانية ويمارس دور صانع الألعاب المبدع

وشهدت مباراة البرتغال ضد المنتخب التركي تألقًا لافتًا لرونالدو، تمثل في تعاونه المثمر مع زملائه. ويُشير هذا الأداء إلى تحول ملموس في شخصية كريستيانو، حيث بات يُظهر اهتمامًا أكبر باللعب الجماعي وخدمة الفريق، مُقارنةً برغبة سابقة في التركيز على تسجيل الأهداف وتحقيق الإنجازات الفردية.

لطالما واجه رونالدو انتقادات تتهمه بالأنانية خلال مسيرته الكروية، حيثُ يُنظر إليه على أنه لاعبٌ يركز على مصالحه الشخصية أكثر من مصلحة الفريق. وُصف رونالدو بصفاتٍ مثل الأنانية، وحبّ الذات، والغرور، وذلك من جانب منتقديه الذين لا ينتمون إلى قاعدة جمهوره العريضة.

لكن ظهوره بمظهرٍ متعاونٍ للغاية مع زملائه في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، خاصةً في مواجهة البرتغال ضد تركيا الليلة، قد يدفع البعض إلى إعادة النظر في هذه المقولة. فقد أظهر اللاعب المُلقب بـ "صاروخ ماديرا" جهودًا كبيرةً في مساعدة زملائه على صنع الفرص وتسجيل الأهداف.

أرقام كريستيانو رونالدو أمام تركيا في يورو 2024

لعب كريستيانو خلال مباراة اليوم 90 دقيقة كاملة، لم يُسجل ولكنه صنع هدفًا لزميله برونو فيرنانديز، وسدد 4 مرات على مرمى الحارس التركي ألتاي بايندير، وخرجت ثلاث تسديدات بعيدة عن القائمين والعارضة.

ولمس رونالدو الكرة 30 مرة خلال المباراة، وقدّم 13 تمريرة صحيحة من أصل 17 بنسبة نجاح 76%. كما فاز النجم البرتغالي بثلاث مرات من أصل 4 في الالتحامات الأرضية، ومرتين من أصل 3 في الالتحامات الهوائية.

حطّم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رقمًا قياسيًا جديدًا في بطولة أمم أوروبا، ليصبح أكثر لاعب صناعة للأهداف في تاريخها بـ 8 تمريرات حاسمة. هذا الإنجاز الاستثنائي يأتي بعدما حصد رونالدو لقب أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في البطولة برصيد 14 هدفًا، ليُصبح أول لاعب في التاريخ يحصل على كلا اللقبين.

شارك: