أسطورة ريال مدريد مع العراقي علي جاسم في كومو الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-29 11:04
صمّاما دفاع ريال مدريد سابقًا سيرجيو راموس ورافاييل فاران (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

انضمّ مدافع ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي سابقًا، رافاييل فاران إلى صفوف نادي كومو العائد إلى الـ"كالتشيو" بشكل رسمي، حسب ما أعلن النادي الإيطالي.

وذكر نادي كومو أنّ التعاقد مع المدافع الفرنسي، البالغ من العمر 31 عامًا، وصاحب التجربة الثرية سيمتدّ على مدار عامين وتحديدًا حتى 30 يونيو/ حزيران 2026، وذلك بعد انضمامه في صفقة انتقال حر إثر نهاية عقده مع "الشياطين الحمر".

وكان مانشستر يونايتد قد دفع 40 مليون يورو لنادي ريال مدريد الإسباني من أجل ضم اللاعب في صيف 2021، حيث شارك منذ تلك اللحظة في 95 مباراة مع العملاق الإنجليزي على مدار هذه المواسم الثلاثة.

نجم ريال مدريد يُثير حماسة مدرّب كومو سيسك فابريغاس

على جانب آخر أوضح النجم الإسباني السابق والمدير الفني للفريق الإيطالي حاليًا، سيسك فابريغاس، تعليقًا على انضمام بطل العالم في 2018 بروسيا قائلًا: "رافاييل لاعب له سمات خاصة. لقد فاز ببطولات كثيرة في مسيرته، ولا يمكن التقليل من الخبرات التي اكتسبها في أحد أفضل دوريين في العالم (الإسباني والإنجليزي). لا يمكنني الانتظار من أجل بدء العمل معه".

ويعدّ المدافع السابق في صفوف ريال مدريد والذي يتضمن عقده بندًا يتيح تمديد الارتباط بين الطرفين لمواسم أخرى، هو الصفقة السادسة التي يدعم بها صفوفه للموسم الجديد بعد الإسبانيين ألبرتو مورينو والحارس بيبي رينا، والمهاجم الدولي أندريا بيلوتي، والعراقي علي جاسم، وألبرتو دوسينا.

وقبلها، لعب النجم الفرنسي، الذي تبلغ قيمته التسويقية حسب موقع "ترانسفير ماركت" المختص 20 مليون يورو، 10 مواسم بقميص ريال مدريد خاض خلالها 360 مباراة، وتوّج بـ18 لقبًا، من أبرزها 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا و3 في الدوري الإسباني و4 في كأس العالم للأندية و3 في السوبر الأوروبي.

جدير بالتذكير أنّ المدرب سيسك فابريغاس قاد نادي كومو العريق، بعد أن أنهى مشواره فيه كلاعب وانتقل مباشرة لتدريبه بعد تجربة في الفريق الرديف، إلى تحقيق صعود تاريخي والعودة إلى كبار الدوري الإيطالي بعد غياب طويل دام 22 عامًا، وذلك بعد أن تمكّن من الحلول وصيفًا برصيد 73 نقطة متأخرًا بثلاث نقاط فقط خلف بارما، العريق الآخر، الذي تصدّر منافسات دوري الدرجة الثانية الإيطالي "Serie B".

شارك: