أسباب تجعل ليفربول الخيار الأمثل للمصري عمر مرموش

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-17
عمر مرموش يقترب من الانضمام إلى الدوري الإنجليزي في الموسم المقبل (Getty)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم المحترف المصري عمر مرموش بداية موسم ممتازة مع فريقه آينتراخت فرانكفورت، مع مرور ما يقارب من شهرين على انطلاق الموسم في ألمانيا.

عمر مرموش البالغ من العمر 25 عامًا، نجح حتى الآن في تسجيل 9 أهداف برفقة فريقه بمختلف المسابقات، إضافة لصناعة 6 أخرى، في 9 مباريات فقط لعبها منذ بداية الموسم، ليصبح هداف الدوري الألماني، وأكثر من أسهم بتسجيل أهداف في الدوريات الخمسة الكبرى حتى الآن، ما أدى لارتفاع قيمته التسويقية لمبلغ 40 مليون يورو.

اللاعب المصري كان قاب قوسين أو أدنى من مغادرة فريقه مع نهاية الميركاتو الصيفي المنقضي حين تلقى عرضًا من نوتنغهام فورست الإنجليزي، لكنه قرر البقاء مع آينتراخت، ويبدو أنه كان القرار الأمثل، في ظل البداية المميزة التي حظي بها حتى الآن.

ومع تألقه، تربط التقارير الصحفية على مر الأيام الماضية عمر مرموش بتغيير قميصه، والانتقال إلى فريق آخر بالصيف المقبل وربما في شهر يناير المقبل.. البعض أشار إلى بايرن ميونخ، والبعض ركز على الأندية الإنجليزية مثل ليفربول، مانشستر يونايتد، أرسنال، نيوكاسل يونايتد، وست هام يونايتد، توتنهام هوتسبير، نيوكاسل يونايتد وفرق أخرى.

مستقبل عمر مرموش يثير الجدل

يرتبط عمر مرموش بعقد مع آينتراخت فرانكفورت حتى صيف 2027 بعد أن قدم إليهم صيف العام الماضي مجانًا بعد نهاية عقده مع فولفسبورغ، لذا فإن ناديه سيستفيد ماديًا بلا شك من وراء لاعبه، لكنهم يريدون الحصول على أكبر قدر ممكن من المال، حيث رجحت تقارير صحفية أنهم سيطلبون مبلغًا يتراوح بين 40 إلى 50 مليون يورو للتخلي عنه، إضافة لرغبتهم في تجديد عقده لمدة موسم إضافي.

إذن؛ وجهات عديدة محتملة لمرموش، لكن ما الوجهة الفُضلى للاعب المصري؟ بالنظر للفرق المهتمة فقد يبدو ليفربول الخيار الأمثل للاعب الذي تكوّن في نادي وادي دجلة، ونستعرض تباعًا الأسباب.

إرث محمد صلاح

وقعت مدينة ليفربول في عشق شخص واحد أكثر من الآخرين في السنوات السبعة الأخيرة، ألا وهو محمد صلاح زميل عمر مرموش في منتخب مصر.. "الملك المصري" كما يسميه مشجعو الريدز، قد أسر قلوبهم بإنجازاته وتفانيه على مر الأعوام الماضية.

ذلك الإرث الخاص بمحمد صلاح في ليفربول، جعل فئة كبيرة من جمهور النادي يرحب بإمكانية التعاقد مع لاعب مصري آخر فوجود "مو" أيضًا سيساعد اللاعب بشكل كبير في التأقلم بشكل أسرع، وحتى لو رحل "أبو مكة" فذلك الإرث الذي يتركه سيساعد عمر مرموش في إزاحة الضغوط والمعوقات التي قد تواجهه في "قلعة الأنفيلد"، كما أنه سيكتسب ظهيرًا جماهيريًا عريضًا منذ اليوم الأول له في النادي.

مشروع واضح

إدارة ليفربول والنادي بشكل عام لديها مشروع واضح المعالم، بإعادة مايكل إدواردز لإدارة منظومة كرة القدم في النادي، استقطاب الهولندي أرني سلوت لتدريب الفريق خلفًا ليورغن كلوب.

مقارنةً بأندية أخرى تم ربطها بالاهتمام بضم عمر مرموش، قد يكون ليفربول صاحب المشروع الأفضل بالنسبة للاعب المصري، وهو شيء قد يضعه في الحسبان جيدًا، خاصةً أنه يكمل السادسة والعشرين من عمره شهر فبراير المقبل، وقد يكون الصيف القادم حاسمًا وهامًا إن أراد الانضمام لفريق كبير ينافس بشكل دائم على الألقاب، في الوقت الذي قد يُعطل انضمامه لفرق وسط الجدول في البريميرليغ فرصة اللعب لنادٍ أكبر.

مُعوّض للراحلين

الموسم المقبل قد يشهد رحيل عدد من لاعبي الخط الهجومي في ليفربول، فمحمد صلاح ينتهي عقده بنهاية الموسم وما زال مستقبله مجهولًا، إضافة إلى أن لويس دياز هدف واضح لبرشلونة، وأيضًا داروين نونيز فهو خارج حسابات سلوت.

رحيل اسمين من لاعبي الخط الهجومي قد يعزز فرص مرموش للانضمام إلى الفريق، خاصةً في ظل قدرته على اللعب في مختلف مراكز الهجوم وإمكانية تطويعه في أي مكان بالجزء الهجومي.

شارك: