أسباب تجعل صفقة انتقال بلايلي إلى الترجي مثالية لكل الأطراف

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-28 20:21
الجزائري يوسف بلايلي يعود إلى نادي الترجي الرياضي التونسي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الجزائري يوسف بلايلي إلى نادي الترجي الرياضي التونسي؛ حيث سيخوض "محارب الصحراء" مغامرته الاحترافية الثالثة بألوان المكشخة.

وحقق بلايلي نجاحًا كبيرًا في الترجي، خلال تجربتيه الأوليين مع الفريق. وترجع أبرز هده النجاحات إلى إسهام اللاعب الجزائري بشكل مؤثر في تتويج نادي العاصمة التونسية بلقبين متتاليين، في دوري أبطال أفريقيا (2018، 2019).

ولم يُعلَن عن القيمة المالية لعودة اللاعب إلى الترجي، لكن تقارير صحفية تحدثت عن دفع النادي التونسي 500 ألف يورو، من أجل شراء بطاقة الدولي الجزائري صاحب الـ32 عامًا.

في هذا التقرير، يُسلط "winwin" الضوء على 3 عوامل تجعل انتقال بلايلي إلى الترجي "صفقة مثالية" للأطراف قاطبة.

مولودية الجزائر تخلص من لاعب مثير للجدل

يمتلك النجم الجزائري مقومات فنية كبيرة، تجعل قرار الاستغناء عنه "صعبًا"، لكن المشكلة كانت تكمن بكثير من الأحيان في "مزاجية" اللاعب.

وجرت العادة في مسيرة نجم "الخضر" أن يُقحم نفسه في مشكلات، تؤثر في مشواره بصورة سلبية. وفي واقع الأمر، لم تخلُ تجربة اللاعب المنقضية مع المولودية من هذا الأمر.

وخلال الأسابيع الماضية، تعرض اللاعب للإيقاف من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب بعض المستحقات المالية في قضية اللاعب مع ناديه الأسبق، أهلي جدة. كما تعرض للإيقاف 6 مباريات (تقلصت العقوبة لاحقًا إلى 3 مباريات) عقب طرده في مباراة جمعت المولودية بوفاق سطيف.

وبالإضافة إلى ذلك، لم يحسن بلايلي التعامل مع حكمة الساحة غادة مخاط، في مباراة لمولودية الجزائر بكأس الجمهورية. وبسبب ذلك، تعرض اللاعب لانتقادات جماهيرية كبيرة، وقد اعترف بخطئه، وتقدم باعتذار إلى الحكمة.

الترجي يتحصل على لاعب بمقومات كبيرة

يمتلك بلايلي مقومات فنية كبيرة، ومن شأن وصوله إلى الترجي أن يقوي تشكيلة المدرب البرتغالي ميغيل كاردوزو في الجانب الهجومي.

ويسعى الترجي للمنافسة الجادة على لقب دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، كما يتطلع النادي التونسي لتقديم مردود مشرف في كأس العالم للأندية 2025.

ورغم وصول "المكشخة" إلى نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، إلا أن الفريق عابه عدم وجود الزخم الهجومي الكبير الذي يجعله قادرًا على تسجيل المزيد من الأهداف، وهو الأمر الذي سيكون من الممكن تفاديه مع نجم "الخضر".

بلايلي يعود إلى الهدوء

سيضمن يوسف بلايلي، من خلال خطوة الانتقال إلى الترجي، الابتعاد عن ضغوط اللعب في الجزائر، والحصول على هدوء أكبر، خاصة مع اعتياده الكبير على أجواء فريق "الدم والذهب"، وهو أمر من الممكن أن يساعده على الظهور بأفضل مستوياته وقد يفتح له العودة إلى منتخب الجزائر.

وسبق لبلايلي أن خاض 104 مباريات مع الترجي، مُسهمًا بـ58 هدفًا (سجّل 21 هدفًا، قدّم 37 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتُوج اللاعب مع الترجي بـ7 ألقاب سابقة؛ بواقع 4 ألقاب في الدوري التونسي الممتاز، ولقبين في دوري أبطال أفريقيا، ولقب واحد في كأس السوبر التونسي، طبقًا لبيانات "ترانسفير ماركت".
 

شارك: