أزمة ناظر تشتعل وجماهير الاتحاد تُعلن مقاطعة الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-08 10:13
جماهير نادي الاتحاد السعودي (x/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدت جماهير الاتحاد غضبها الشديد من التعامل الإداري مع أزمة رئيس مؤسسة النادي غير الربحية، لؤي ناظر، مؤكدة أن استمرار الوضع الحالي سيجعلها تقاطع مباريات الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" خلال الموسم المقبل 2024-25.

وكانت تقارير صحفية سعودية قد أكدت أن ناظر تقدم باستقالته من منصبه؛ بسبب بعض التدخلات الإدارية في عمله، وقيل إن وزارة الرياضة السعودية قبلت الاستقالة، وعلى ضوء هذا، قرر أعضاء مجلس إدارة مؤسسة الاتحاد غير الربحية أن يكون لؤي مشعبي رئيسًا، وعبد العزيز الزيد نائبًا، إلى حين انعقاد الجمعية العمومية المقبلة.

ووفقًا لصحيفة "الرياضية"، يُنتظر حدوث استقالات جديدة من أعضاء إدارة الاتحاد في الأيام المقبلة، وفي حال تم استقالة 5 أعضاء يتم تحديد موعد سريع لانعقاد الجمعية العمومية.

تهديد جماهيري بمقاطعة المدرجات في مباريات الدوري السعودي

بعد الحديث عن قبول استقالة ناظر، أطلق اتحاديون وسمًا عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، بعنوان "جمهور الاتحاد يقاطع الدوري"، أكدوا من خلاله أن الحل الوحيد للرد على ما يحدث مقاطعة مباريات الدوري السعودي في الفترة المقبلة.

وانتشر "الهاشتاغ" الاتحادي كالنار في الهشيم خلال الساعات الماضية، وكتب عشاق "العميد" الآلاف من التغريدات الغاضبة؛ بسبب الوضع الحالي، لا سيما أن الفريق يُنتظر أن يستعد بصورة جيدة لانطلاق الموسم الرياضي الجديد، ولا يمكن حدوث هذا وسط حالة التخبط الإداري.

وقال أحد المُغردين: "جمهور الاتحاد هو أكثر شيء مؤثر في دوريكم. مقاطعته للحضور تساوي ببساطة فشل ذريع للدوري. الاتحاد يُحارب والجمهور كالعاده من يدفع الثمن. لؤي ناظر استقال والجمهور راح يقاطع الدوري السعودي". 

وأكد مشجع آخر أن أفضل رد لما يحدث هو أن تظهر مدرجات الاتحاد خالية خلال الموسم المقبل، مُطالبًا رابطة مشجعي النادي الجداوي بالإعلان عن تعليق حضورها للمباريات، في حالة رفض استقلالية قرار النادي، وقبول استقالة لؤي ناظر.

وأشار مُغرد آخر إلى أن ناظر كان الأمل الوحيد للاتحاديين في إعادة الفريق لمكانه الطبيعي، لكن الآن الصورة أصبحت واضحة للجميع، مُضيفًا: "لا أحد يريد عودة الاتحاد. اعملوا من أجل المشروع واتركوا الميول جانبًا".

من جانبه، استعاد الإعلامي الاتحادي، محمد البكيري، تصريحات رئيس النادي السابق أنمار الحائلي، في نهاية الموسم الماضي 2024-24، التي انتقد فيها تعامل برنامج استقطاب اللاعبين مع الاتحاد، وعدم منحه الصفقات المطلوبة.

وقال البكيري: "الرئيس السابق أنمار الحائلي سكت، سكت، ثم انفجر آخر الموسم، أما الرئيس الحالي لؤي ناظر ما تحمل من أول أسبوعين، وتقدم باستقالته".

وكان الحائلي قد رحل عن رئاسة الاتحاد، وحل محله لؤي ناظر، الذي فاز بالتزكية برئاسة مؤسسة الاتحاد غير الربحية، بعد انعقاد الجمعية العمومية الانتخابية، واكتمال النصاب القانوني لمؤسسة أعضاء النادي، يوم الخميس 20 يونيو/ حزيران الماضي.

واتخذ ناظر بعض القرارات الهامة خلال الأيام الماضية، أبرزها إقالة المدرب الأرجنتيني، مارسيلو غاياردو من قيادة الفريق، والاتفاق مع الإيطالي ستيفانو بيولي، لكن ثمة بعض الخلافات الإدارية التي أوقفت عملية التعاقد مع بيولي.

نادي الاتحاد كأس العالم للأندية الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Ittihad) ون ون winwin


وحاول ناظر الإشراف والوقوف بشكل مباشر على التعاقدات من جهاز فني ولاعبين، وجاء قرار الاستقالة بسبب محدودية صلاحياته، رغم أنه تلقى وعودًا قبل الترشح للانتخابات بأنه سيكون المسؤول الأول عن كل صغيرة وكبيرة داخل البيت الاتحادي.

وقيل إن لجنة استقطاب اللاعبين طالبت ناظر بالاستماع إلى نجم الاتحاد، الفرنسي كريم بنزيما، الذي رفض حضور بيولي، وطالب بالتعاقد مع مواطنه كريستوف غالتييه مدرب الدحيل القطري الحالي.

يُذكر أن نادي الاتحاد ظهر بصورة باهتة خلال الموسم الماضي، وخسر كل البطولات، وتراجع ترتيب الفريق للمركز الخامس في بطولة الدوري السعودي "دوري روشن"، التي حقق النادي لقبها في موسم 2022-23.

شارك: