أزمة جديدة للمصري البورسعيدي قبل انطلاق الدوري

2022-10-12 18:56
من تدريبات النادي المصري البورسعيدي winwin ون ون (twitter: almasry)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه المصري البورسعيدي أزمة جديدة خاصة بملعبه، قبل أيام من انطلاق الموسم الجديد من الدوري المصري لكرة القدم 2022-2023.

واتفق نادي المصري مع استاد هيئة قناة السويس في الإسماعيلية، على استضافة مباريات الفريق في الموسم المقبل، مع بدء العمل على إعادة بناء استاد النادي في محافظة بورسعيد.

وبدأ المصري في مشروع بناء استاد النادي الجديد في نفس المكان التاريخي للملعب، وأعلن أن عملية البناء ستستغرق نحو عامين.وقال مصدر من إدارة المصري في تصريحات خاصة لـwinwin إن النادي لم يحصل على الموافقات الأمنية، للعب مبارياته في الموسم الجديد على ملعب هيئة قناة السويس حتى الآن.

وأضاف: "لايزال مجلس الإدارة في محاولات للحصول على الموافقات الأمنية للعب في الإسماعيلية، بعد سنوات من اللعب على استاد برج العرب في الإسكندرية".

الأزمات تحوط بنادي المصري

ويلعب المصري مبارياته في الدوري على استاد برج العرب، منذ وقوع كارثة استاد بورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجعًا للأهلي في 2012.. بينما دخلت الإدارة الجديدة للمصري في أزمات منذ توليها المسؤولية هذا الصيف، بعدما تراكمت الديون والشكاوى من مدربين ولاعبين سابقين على النادي.

ونجحت إدارة المصري في حل أزمة عقوبة إيقاف القيد لثلاث فترات متتالية، والتي صدرت قبل يومين من غلق باب القيد في مصر، بسبب المستحقات المتأخرة لمعين الشعباني المدير الفني التونسي السابق للفريق.

كما حلت أزمة استخراج تأشيرة دخول الأراضي المصرية للنيجيري أنتوني أكبوتو المنضم من نادي قطر، بعدما تأخر عن الانضمام لمعسكر إعداد الفريق للموسم الجديد حتى أيامه الأخيرة.

وقامت أيضا الإدارة الجديدة بسداد مبلغ 130 ألف دولار، وهي المستحقات المتأخرة لنادي الوداد المغربي في صفقة ضم اللاعب كازادي كاسينجو، وسداد مبلغ 27 ألف فرنك سويسري، كرسوم استئناف للجنة شئون اللاعبين بالفيفا، وذلك في قضية اللاعب التونسي رامي البدوي.

بالإضافة إلى سداد مبلغ 32 ألف فرنك سويسري، كرسوم قضائية متأخرة واجبة السداد على النادي، وإنهاء التعاقد بالتراضي مع اللاعب الكونغولي كازادي كاسينجو بعد التوصل معه لاتفاق مادي، وسداد المستحقات المتأخرة للاعب النيجيري أوستين أموتو وإنهاء عقده.

وتنطلق مباريات الموسم الجديد 2022-2023 من الدوري المصري يوم 18 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ويفتتح المصري مشواره بمواجهة سيراميكا كليوباترا في الجولة الأولى من المسابقة.

ونجحت الإدارة الجديدة برئاسة كامل أبو علي في تكوين فريق جديد للمصري بضم 10 لاعبين جدد، هم عمرو طارق وعمرو السعداوي من الجونة، وعبد الرحيم دغموم من وفاق سطيف الجزائري، وعماد الدين بوبكر من الوداد المغربي، ومروان حمدي من الزمالك، وأنتوني أكبوتو من نادي قطر، بالإضافة إلى حسين السيد من بيراميدز، ومحمد دبش من البنك الأهلي، وفرانك إيتوجا من أشانتي كوتوكو الغاني، ومحمود جاد من إنبي.

وتعاقدت إدارة المصري مع إيهاب جلال المدير الفني السابق لمنتخب مصر، لتدريب الفريق بدءا من الموسم المقبل، خلفًا لحسام حسن الذي رحل بنهاية الموسم الماضي 2021-2022.

شارك: