أرقام محرز مع الأهلي.. هل قائد منتخب الجزائر سيئ حقًا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-07 16:54
الجزائري رياض محرز نجم الأهلي السعودي (X/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعتبر أرقام محرز مع الأهلي أبرز معيار لتقييم مستوى النجم الجزائري إن كان موسمه الأول 2023-24، مع النادي السعودي ناجحًا أم سيئًا، وذلك بعد توقيعه على عقد مع "الراقي" حتى عام 2026 الصيف الماضي، قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويتعرض رياض محرز لانتقادات عديدة في الآونة الأخيرة، سواء من لاعبين سابقين ونقاد أو حتى من طرف الجماهير الأهلاوية التي لم تتوانَ في فتح النار على قائد منتخب الجزائر في أكثر من مناسبة، حتى وصل الأمر ببعض المشجعين عقب الخسارة الأخيرة ضد الهلال (2-1)، إلى تمني رحيله عن النادي الموسم القادم.

وفشل الأهلي هذا الموسم في المنافسة على الألقاب بعد خروجه من كأس الملك على يد نادي أبها (2-1) من مباراة ثمن النهائي، فيما يحتل حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 55 نقطة، وعلى بعد 31 نقطة كاملة عن المتصدر نادي الهلال.

بإحصائيات دقيقة.. أرقام محرز مع الأهلي هذا الموسم

وسلطت منصة "سوفا سكور" العالمية، في منشور عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي "X" (تويتر سابقًا)، الضوء على ما قدمه رياض محرز حتى الآن، في تجربته الجديدة بالدوري السعودي، بلغة الأرقام والإحصائيات الدقيقة.

وتشير أرقام محرز مع الأهلي إلى أنه الأفضل في النادي بين زملائه الآخرين وحتى من بين أبرز نجوم الدوري السعودي ككل، بالرغم من الانتقادات الموجهة إليه، حيث يعد ثاني أفضل هداف في النادي (10 أهداف) بعد فراس البريكان (16 هدفًا)، كما يعد أفضل ممرر بـ11 تمريرة حاسمة، وبالتالي فهو ثاني الأكثر مساهمة في الأهداف بـ(21 هدفًا).

وفضلًا عن ذلك، فإن أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأكثر تسديدًا على المرمى بواقع (75) تسديدة كاملة، والأكثر صناعة للفرص بـ(89) فرصة سانحة للتهديف، والأكثر صنعًا للفرص الخطيرة (21)، وهي الأرقام التي جعلته يحصل على أعلى تقييم من منصة "سوفا سكور" بـ7,75 من 10، وتؤكد بأن موسمه مع "الراقي" لم يكن سيئًا.

جماهير الأهلي كانت تأمل في الأفضل

يعد النادي الأهلي ضمن قائمة 4 أندية سعودية مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي بنسبة 75%، وذلك ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، الذي تم إطلاقه مع نهاية الموسم الماضي.

وبناء على ذلك، تم استقدام العديد من اللاعبين من نجوم العالم، في صورة رياض محرز والإيفواري فرانك كيسي والبرازيلي روبرتو فيرمينو وآخرين، وذلك من أجل رفع مستوى الدوري السعودي ولفت انتباه العالم، استعدادًا لاحتضان المملكة لبطولة كأس العالم 2034.

ولكون محرز يعتبر النجم الأول في الأهلي بعد التحاقه بالنادي وهو متوج بالثلاثية مع ناديه السابق مانشستر سيتي (الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا)، فإن جماهير "الراقي" كانت تنتظر منه الكثير، وأن تكون أرقام محرز مع الأهلي أفضل بكثير من التي تم تحقيقها حاليًا.

وما أثار استياء جماهير الأهلي أكثر حول رياض، هو ظهوره بوجه باهت -حسبها- في المباريات الكبيرة بالدوري السعودي، وعدم ترك بصمته أمام فرق مثل النصر والهلال والشباب، وأيضًا في المواقف الحاسمة، لا سيما أنه يعتبر قائدًا للفريق أيضًا، حيث سبق أن حمل شارة القيادة في أكثر من مباراة بغياب فيرمينو النجم السابق لنادي ليفربول الإنجليزي، ولهذا فهي حملته المسؤولية أكثر بشأن نتائج النادي هذا الموسم والتي لم تكن في مستوى تطلعاتهم.

شارك: