مفاجآت مدوّية في قائمة منتخب الجزائر لمباراتي غينيا وأوغندا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-05-13 23:15
-
آخر تعديل:
2024-05-13 23:21
فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر برفقة لاعبه حسام عوار (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم موقع "winwin" من مصدر مطّلع أن السويسري فلاديمير بيتكوفيتش حدد قائمة منتخب الجزائر الموسعة التي سيختار منها القائمة النهائية التي ستكون معنية بمواجهتي غينيا وأوغندا لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ويستقبل "الخضر" منتخب غينيا يوم 6 يونيو/ حزيران المقبل على ملعب "نيلسون مانديلا" بمدينة براقي جنوبي العاصمة الجزائر، قبل أن يطير إلى كامبالا لمواجهة منتخب أوغندا في العاشر من الشهر ذاته على ملعب "مانديلا" الذي أعيد افتتاحه مؤخرًا بعد خضوعه لعمليات إصلاح وصيانة.

وأكد مصدرنا أن قائمة منتخب الجزائر الموسعة شهدت مفاجأة بوجود اسم رياض محرز، نجم الأهلي السعودي، إضافة إلى يوسف بلايلي، جناح مولودية الجزائر، وهما اللذان غابا عن المعسكر الأول الذي قاده بيتكوفيتش شهر مارس/ آذار الماضي.

وأشار ذات المصدر إلى أن بيتكوفيتش حدّد قائمة تضم أكثر من 40 لاعبًا ينشطون في مختلف الدوريات العالمية إضافة إلى عدة لاعبين من الدوري الجزائري، حيث سترسل الدعوات لكل اللاعبين المعنيين، قبل تقليص القائمة إلى 25 أو 23 لاعبًا، الذين سيشاركون فعليًا في مباراتي غينيا وأوغندا.

 هل يعود رياض محرز إلى قائمة منتخب الجزائر المقبلة؟

أفاد مصدر "winwin" أن بيتكوفيتش لا يريد غلق الباب أمام قائد "الخضر" محرز وكذلك بلايلي، رغم غيابهما عن المعسكر الماضي، حيث إن وضع اسميهما في القائمة يدل على إمكانية عودتهما مرة أخرى، رغم أن ذلك ليس مضمونًا بشكل مؤكد، خاصةً فيما يتعلق بنجم أهلي جدة.

وكان محرز قد طلب إعفاءه من معسكر مارس الماضي، الذي كان أول محطة لبيتكوفيتش مع منتخب الجزائر، ومنذ ذلك الحين لم يتواصل الطرفان، ولم يعلم اللاعب المدرب برغبته في العودة لتمثيل منتخب بلاده، وأشار ذات المصدر إلى أن عودة محرز للمنتخب متوقفة على مدى استعاده من كل الجوانب لحمل القميص الأخضر مجددًا.

ولم يتواصل محرز مع مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم ولا مع المدرب بيتكوفيتش منذ آخر اتصال قبل انطلاق المعسكر الماضي،  وهذا ما أثار غموضًا كبيرًا حول مستقبل نجم مانشستر سيتي السابق مع المنتخب الجزائري، لكن القائمة النهائية المقبلة ستحدد ذلك بشكل كبير.

من ناحية أخرى، وبعيدًا عن محرز وبلايلي، أفاد مصدرنا أن قائمة منتخب الجزائر الموسعة خلت مرة أخرى من أسماء لاعبين مخضرمين تألقوا لسنوات طويلة، على غرار الهداف التاريخي إسلام سليماني، وحارس المرمى رايس وهاب مبولحي ونجم خط الوسط سفيان فيغولي.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الجزائري يتصدر المجموعة السابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026 برصيد 6 نقاط حصدها من انتصارين على الصومال (3-1) وموزمبيق (2-0) على الترتيب.

شارك: