أرقام قياسية يصعب على ليونيل ميسي تحطيمها

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-05 14:34
ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيطر ليونيل ميسي مرة أخرى على عناوين الأخبار في الولايات المتحدة الأمريكية، بفضل أداء خارق حطم به الأرقام القياسية لتصبح حالة فريدة من نوعها.

عناوين المواقع المختصة بكرة القدم في أمريكا، وصفت ميسي بأنه مزق الدوري الأمريكي إلى أشلاء، ووصفه موقع آخر بأنه مثل "السلاح النووي"، بينما علق آخر "هدف وخمس تمريرات حاسمة... إنها أرقام ألعاب الفيديو".

هذا هو ما فعله ميسي في فوز إنتر ميامي 6-2 على نيويورك ريد بولز، ليضمن لفريقه موقعه على قمة القسم الشرقي برصيد 24 نقطة من 12 مباراة.

أصبح الأسطورة الأرجنتيني أول لاعب في الدوري يقدم خمس تمريرات حاسمة في مباراة واحدة، في حين أن هدفه وتمريراته الحاسمة جعلت مساهمته بستة أهداف على ملعب تشيس، هي الأكبر في مباراة واحدة في تاريخ الدوري الأمريكي.

أهمية ميسي لإنتر ميامي

سرعان ما أصبح ليونيل ميسي جزءًا لا يتجزأ من نجاح إنتر ميامي، نتائج الفريق مختلفة تمامًا بوجود ميسي عن أرض الملعب وفي غيابه.

منذ ظهوره لأول مرة مع الفريق في يوليو/ تموز 2023، كانت نتائج إنتر ميامي في وجوده في مختلف البطولات عبارة عن 15 فوزًا و7 تعادلات و3 هزائم. أما في غيابه فتتراجع نسبة الانتصارات وتصبح النتائج فوزين فقط و4 تعادلات و6 هزائم.

أرقام صعبة تنتظر ليونيل ميسي

ما يزال هناك الكثير من الأرقام القياسية التي يسعى ميسي إلى تحطيمها في بلاد العام سام، بعضها سيكون ممكنًا، لكن البعض الآخر سيكون صعبًا، لكن يجب التذكير أن كلمة صعب "خارج قاموس ميسي".

  • أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد
  • حامل اللقب الحالي: كارلوس فيلا، 34 هدفًا

أهداف ميسي العشرة في ثماني مباريات معدل جيد للغاية، لكن الحد الأقصى لظهور ميسي المحتمل في الدوري الأمريكي هو 24، و21 أو 22 قد يكون أكثر ترجيحًا بسبب مشاركته مع الأرجنتين في كوبا أمريكا.

سيتعين عليه زيادة إنتاجه التهديفي "الخارق أصلًا"، وسيتعين عليه القيام بذلك أثناء تواجد لويس سواريز أيضًا في الملعب، حيث إن سواريز هو المُنهي الأول للهجمات.

  • أكبر عدد من التمريرات الحاسمة في موسم واحد
  • حامل اللقب الحالي: كارلوس فالديراما، 26 تمريرة حاسمة

 قد يكون سجل النجم كارلوس فالديراما واحدًا من أكثر الأرقام إثارة للإعجاب في تاريخ الدوري الأمريكي بأكمله، لقد صمد رقمه في صناعة 26 هدفًا أمام اختبار الزمن، وهو الرقم الذي حققه عام 2000. لكن مع صناعة ميسي لـ5 أهداف في مباراة واحدة، فهذا الرقم في خطر.

  • أكبر عدد من الأهداف والتمريرات الحاسمة في موسم واحد
  • حامل اللقب الحالي: كارلوس فيلا، 49.

ساهم ليونيل ميسي في 21 هدفًا في 12 جولة حتى الآن، وهو يسعى للوصول إلى رقم 49 التاريخي في عدد الأهداف المسجلة، وعدد الأهداف المصنوعة الذي سجله النجم المكسيكي كارلوس فيلا في عام 2019.

شارك: