هكذا تحول إشبيلية الإسباني إلى ضحية ميسي ورونالدو المفضلة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-12 11:49
ميسي ورونالدو سيطرا على قمة كرة القدم في السنوات الطويلة الماضية (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعد إشبيلية الإسباني الضحية المفضلة لأسطورتي كرة القدم ميسي ورونالدو بعد أن تصدرت شباك النادي الأندلسي قائمة الأكثر اهتزازًا خلال مسيرة حافلة بالأرقام والإنجازات للنجمين الأرجنتيني والبرتغالي طوال السنوات الماضية.

أرقام موقع "ترانسفيرت ماركت" الشهير، أثبتت أن إشبيلية يعد الأكثر استقبالًا للأهداف على يد النجمين ميسي ورونالدو خاصة في الحقبة التي لعب خلالها الأسطورتين في الملاعب الإسبانية بصحبة برشلونة وريال مدريد على التوالي.

إشبيلية يعاني بشدة أمام ميسي ورونالدو

يملك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في جعبته 38 هدفًا أحرزها في شباك إشبيلية الإسباني، كأكثر الأندية التي نجح الأسطورة الأرجنتينية في هز شباكها خلال مسيرته الاحترافية.

مهاجم إنتر ميامي الأمريكي الحالي، خاض 43 مواجهة عبر مختلف المسابقات أمام إشبيلية جاءت جميعها بقميص فريقه السابق برشلونة، أحرز خلالها 38 هدفًا مع تقديم 20 تمريرة حاسمة.

أرقام ميسي المذهلة أمام إشبيلية، قادته لتحقيق الانتصار في 31 مباراة أمام الفريق الأندلسي، والتعادل في 7 مباريات مع الخسارة أمامهم في 5 مباريات فقط، فيما تلقى الأسطورة الأرجنتينية أمام إشبيلية 7 بطاقات صفراء دون الحصول على أي بطاقة حمراء.

ولعب ميسي 29 مباراة أمام إشبيلية في الدوري الإسباني و7 مباريات في كأس ملك إسبانيا، إلى جانب 5 مباريات في كأس السوبر الإسباني، ومباراتين أخيرتين في كأس السوبر الأوروبي.

النجم الأرجنتيني حقق العديد من النتائج الكبيرة أمام إشبيلية، حيث انتصر عليه بخماسية نظيفة مرة واحدة، ثم فاز بنتيجة أخرى 5-1، كما حقق الانتصار برباعية بيضاء في ثلاث مناسبات أخرى، لكن أسوأ مبارياته تلك التي خسرها أمام أشبيلية بثلاثية دون رد في السوبر الأوروبي موسم 2006-2007.

أرقام كريستيانو رونالدو أمام إشبيلية

من ناحيته أحرز كريستيانو رونالدو خلال مسيرته الاحترافية 27 هدفًا في مرمى إشبيلية، وهو أكثر الأندية التي تعرضت شباكها للاهتزاز على يد صاروخ ماديرا.

وخاض رونالدو مواجهات أقل من ميسي أمام إشبيلية، حيث اكتفى بلعب 18 مباراة، جاءت 15 منها في الدوري الإسباني، ولقاءان في كأس ملك إسبانيا، ومباراة وحيدة في السوبر الأوروبي، وجميعها بقميص ريال مدريد الذي عاش معه 9 سنوات لا تنسى في مسيرته الاحترافية.

النجم البرتغالي تمكن من الانتصار في 14 مباراة أمام إشبيلية، وخسر 4 مباريات دون السقوط في فخ التعادل، كما قدم رونالدو تمريرة حاسمة وحيدة أمام الفريق الأندلسي، وتلقى بطاقة صفراء واحدة دون الحصول على أي بطاقة حمراء.

أكبر الانتصارات التي حققها رونالدو مع ريال مدريد أمام إشبيلية، الفوز بنتيجة 7-3 موسم 2013-2014 الدوري الإسباني، والانتصار 6-2 مرتين موسم 2010-2011 وموسم 2011-2012، قبل اكتساح الفريق الأندلسي بخماسية نظيفة موسم 2017-2018.

جدير بالذكر أن شائعات عدة تؤكد مساعي إنتر ميامي لتحقيق حلم الملايين عبر تشكيل ثنائية طال انتظارها بين ميسي ورونالدو داخل صفوف النادي الملكي، من خلال التعاقد مع صاروخ ماديرا وإقناعه بترك النصر السعودي من أجل اللحاق بالمشروع الأمريكي.

شارك: