أرقام تاريخية تُزين تأهل الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا

2023-02-26 22:37
فرحة لاعبي الهلال بعد التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نادي الهلال السعودي أرقامًا تاريخية بعد تفوقه الكاسح بنتيجة (7-0) على منافسه الدحيل القطري، في المباراة التي احتضنها ملعب "الثمامة"، أمسية الأحد 26 فبراير/ شباط، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2022.

وجاءت المباراة في اتجاه واحد نحو مرمى الدحيل، واستطاع نجوم الهلال فرض هيمنتهم منذ بداية اللقاء، وأمطروا شباك منافسهم بـ7 أهداف، عن طريق النيجيري أوديون إيغالو الذي أحرز 4 أهداف "سوبر هاتريك"، والمالي موسى ماريغا بتسجيله هدفين، كما تمكن الدولي السعودي سالم الدوسري من هز الشباك مرة واحدة، ونال نصيبه في السباعية الزرقاء.

وسيلعب الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا رد دايموندز الياباني، وجاء تأهل "الزعيم" للنهائي الكبير مصحوبًا بالعديد من الأرقام التاريخية، وهذا ما يستعرضه لكم "winwin" من خلال السطور التالية.

أطول سلسلة انتصارات على التوالي في الأدوار الإقصائية

بفوزه على الدحيل بالسباعية، أصبح الهلال يملك أطول سلسلة انتصارات على التوالي في الأدوار الإقصائية بتاريخ دوري أبطال آسيا، وذلك بواقع 9 انتصارات متتالية، بدأت بالفوز مرتين ذهابًا وإيابًا على أوراوا في النهائي الآسيوي عام 2019.

وبعد الخروج من دور المجموعات عام 2020، على خلفية أزمة جائحة كورونا، واصل الزعيم طريق انتصاراته في الأدوار الإقصائية عام 2021، وتفوق على الاستقلال الإيراني ومواطنه بيرسبوليس، ثم الفوز على النصر السعودي، قبل التفوق على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي في نهائي دوري أبطال آسيا عام 2021، وفي النسخة الحالية حقق الزعيم 3 انتصارات متتالية في الأدوار الإقصائية على شباب أهلي وفولاد والدحيل.

الهلال الأكثر وصولًا لنهائي دوري أبطال آسيا

تأهل الهلال 5 مرات إلى نهائي دوري أبطال آسيا بشكلها الحالي خلال آخر 9 سنوات، و4 مرات عبر المسابقة بشكلها القديم، وهو رقم لم يُحققه أي فريق داخل القارة الصفراء، علمًا أن الزعيم أكثر الأندية في آسيا تحقيقًا للقب المسابقة، وذلك بواقع 4 مرات، يليه بوهانغ ستيلرز بـ3 ألقاب.

أكبر انتصار في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال آسيا

أصبح الهلال أول فريق في تاريخ بطولة دوري أبطال آسيا يسجل 5 أهداف بشوط واحد في الأدوار الإقصائية، كما أنه حقق أكبر انتصار في تاريخ الأدوار الإقصائية من البطولة القارية.

إيغالو "عريس" مباراة الهلال والدحيل

لم يسبق لأي لاعب من قبل إحراز 4 أهداف "سوبر هاتريك" في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، لكن هذا ما فعله النيجيري أوديون إيغالو أمام الدحيل، حيث قاد الهلال للانتصار الساحق بالسباعية.

الهلال الأكثر فوزًا في تاريخ دوري أبطال آسيا

وصل الهلال إلى انتصاره رقم 100 في دوري أبطال آسيا، وهو رقم لم يحققه أي فريق داخل القارة الصفراء، وإجمالاً خاض "الزعيم" 190 مباراة عبر تاريخه في المسابقة، وتعادل الفريق صاحب القميص الأزرق 49 مرة، بينما تلقى الخسارة في 41 مناسبة.

شارك: