أرقام تاريخية تُزين تأهل الشباب إلى ربع النهائي الآسيوي

2023-02-20 00:24
فريق الشباب السعودي (Twitter/AlShababSaudiFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نادي الشباب السعودي أرقامًا تاريخية بعد تفوقه بنتيجة (2-0) على نظيره ناساف كارشي الأوزبكي، أمسية الأحد 19 فبراير/ شباط، ضمن الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا للموسم الحالي 2022-23.

وافتتح الشباب باب التسجيل عن طريق لاعب الوسط السعودي حسين القحطاني في الدقيقة (12)، إثر تمريرة حاسمة من زميله الأرجنتيني إيفر بانيغا، الذي تكفل بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة (54) من تصويبة يسارية متقنة من خارج منطقة الجزاء، بعد تمريرة من زميله القحطاني الذي رد له الهدية.

وبهذا الفوز، يكون الشباب قد أحرز 20 هدفًا في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا 2022، وهو أعلى رقم بتاريخ النادي العاصمي خلال نسخة واحدة عبر تاريخ مشاركاته بالمسابقة، كما أنه أكثر فريق هز الشباك حتى الآن من أندية غرب آسيا خلال البطولة الحالية.

كذلك فإن الشباب تمكن من معادلة رقم النادي الأهلي كأسرع الأندية السعودية وصولاً لتسجيل 20 هدفا خلال نسخة واحدة فقط بتاريخ بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك خلال 7 مباريات.

وخلال مشواره الحالي في دوري أبطال آسيا، حقق "الليوث" 6 انتصارات، وتعادل مرة واحدة، ولم يتلق أي خسارة، وهي أفضل بداية لفريق سعودي في أول 7 مباريات بالبطولة القارية، كذلك فإن الشباب أكثر الفرق تحقيقًا للانتصارات في النسخة الحالية، والأقل استقبالاً للأهداف؛ إذ لم تهتز شباكه إلا مرة واحدة.

شارك: