أرسنال يطرد "ديناصوره" وأوزيل يتكفَّل براتبه

2021-06-08 09:01
الديناصور تميمة أرسنال الشهيرة (Twitter)
Source
+ الخط -

أشارت تقارير إلى أن نادي أرسنال تخلى عن جيري كوي الذي لعب دور تميمة النادي الشهيرة "الديناصور" على مدار الـ 27 عامًا الماضية، وأكد فريق "المدفعجية" أنه لم يعد دوره ضروريًا نظرًا لعدم تمكن الجماهير من حضور المباريات بسبب كورونا، وفق ما أعلنت عنه قناة "سكاي نيوز".

وتحدث العديد من مشجعي أرسنال المشهورين وشخصيات من عالم كرة القدم عن طرد التميمة الشهيرة للنادي، إذ غرد مسعود أوزيل بحسابه على "تويتر" قائلا: "كنت حزينًا جدًا لأن جيري كوي المعروف أيضًا باسم التميمة المشهورة والمخلصة وهو جزء لا يتجزأ من نادينا؛ جرى الاستغناء عنه بعد 27 عامًا. على هذا النحو، أنا أعرض التعويض براتب كامل لرجلنا الأخضر الكبير طالما سأكون لاعبًا في أرسنال".

وقال غاري لينيكر نجم منتخب إنجلترا سابقا: "لا ينبغي أن يكون ذلك ضروريًا، لكنه قد يكون خطوة جيدة بالنسبة إلى لاعبي أرسنال ومدرب النادي للوقوف إلى جانب كوي والتخلص من هذا القرار العبثي". ونشر مهاجم كريستال بالاس، ميتشي باتشواي، صورة بعد ترحيبه بتميمة بلجيكا لدى وصوله لأداء الواجب الدولي، مع تعليق: "هذه هي الطريقة التي تتعامل بها مع تميمة فريقك".

وأعرب بول ميرسون لاعب أرسنال سابقا عن صدمته من القرار الذي أذاعته قناة سكاي سبورتس نيوز، قائلاً: "لا يصدق. كلهم ​​أطفال، جونيور غنرز، هناك مشجعون يبلغون من العمر 30 و 40 عامًا نشؤوا مع هذا الديناصور... إنه أمر مخيب للآمال، أعتقد أنه ضعيف من جانب أرسنال".

وأنشات صفحة GoFundMe لجيري كوي، الذي لعب دور تميمة الديناصورات المحبوب منذ عام 1993، قبل ثلاث سنوات من وصول أرسين فينغر إلى النادي. وكتب في بيان على الصفحة ما يأتي: "كان Gunnersaurus تميمة نادي لمدة 27 عامًا. إنه رمز النادي ولا يمكننا السماح له بالانقراض".

شارك: