أتلتيكو مهدد بعقوبة تاريخية بسبب أحداث الديربي ضد ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
أرشيفية - من مباراة الديربي الأخير بين أتلتيكو مدريد ضد ريال مدريد بالدوري الإسباني (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات نادي أتلتيكو مدريد مهددًا بالتعرض لعقوبة تاريخية وكبيرة بسبب أحداث مباراة الديربي الأخيرة التي جمعته بجاره وغريمه التقليدي ريال مدريد يوم 29 سبتمبر/ أيول الماضي، لحساب الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

وتوقفت مباراة "الروخي بلانكوس" و"الميرينغي" في شوطها الثاني، كما طالب الحكم لاعبي الفريقين بالتوجه نحو غرف تغيير الملابس بسبب تعرض البلجيكي تيبو كورتوا حارس الريال لمقذوفات من بينها قداحات، ليستأنف بعدها اللعب، وتنتهي المواجهة بالتعادل بنتيجة (1-1).

أتلتيكو مدريد مهدد بعقوبة كبيرة بسبب الديربي ضد ريال مدريد

وأفادت صحيفة "Marca" الإسبانية أن لجنة مكافحة العنف والعنصرية والتعصب في مجلس الرياضة الإسباني اقترحت إغلاق ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو" الخاص بنادي أتلتيكو مدريد كليًا لمدة أسبوعين، مع تغريم الفريق بمبلغ 65 ألف يورو.

وستقترح اللجنة هذه العقوبة على الأمانة العامة للدولة الإسبانية للفصل في إمكانية تنفيذها من عدمه، وكانت لجنة مكافحة العنف، قد اجتمعت، يوم 30 سبتمبر الماضي، أي بعد يوم واحد فقط من وقوع أحداث الديربي، وأدانت كل ما حدث في تلك المباراة.

ونشرت بيانًا رفضت فيه كل أشكال العنف، وقالت إن الصور التي شهدها الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد تلحق ضررًا بكرة القدم والرياضة الإسبانية، وجاء في نص البيان: "لا يجوز بأي حال من الأحوال تطبيع السلوكيات البعيدة عن النظام العام الجيد، وتعاون جميع الحاضرين ضروري للحفاظ على كرة القدم كمشهد رياضي آمن، ويجب أن تكون الرياضة مساحة للتعايش والاحترام".

وقبل العقوبات الجديدة المتوقع أن تُسلَّط عليه، كان نادي أتلتيكو مدريد قد تلقى غرامة مالية قيمتها 45 ألف يورو، بالإضافة إلى إغلاق المدرج الجنوبي لملعبه خلال المباريات الثلاثة القادمة التي سيستضيف فيها أندية ليغانيس ولاس بالماس وديبورتيفو ألافيس، حسب صحيفة "Marca".

ومن جانبه، فرض أتلتيكو عقوبات على 4 من مشجعيه وحرمانهم من الدخول إلى ملعبه "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، مع مواصلة البحث عن 20 مشتبهًا فيه آخر في حادثة رمي القداحات على كورتوا حارس ريال مدريد.

للإشارة فإن أتلتيكو مدريد، يحتل حاليًا المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري الإسباني الذي وصل إلى جولته التاسعة برصيد 17 نقطة، فيما يشغل ريال مدريد المرتبة الثانية بـ 21 نقطة، متخلفًا بفارق 3 نقاط عن المتصدر وصاحب المركز الأول برشلونة.

شارك: