شبح يوسف بلايلي يطارد مولودية الجزائر قبل مواجهة المنستيري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-20
الجزائري يوسف بلايلي لاعب الترجي التونسي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نادي مولودية الجزائر يوم السبت 21 سبتمبر/ أيلول، لمواجهة نادي الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي في إياب الدور التمهيدي الثاني لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، حيث يتطلع لتجاوز هذه العقبة للعبور إلى مرحلة المجموعات وسط الكثير من الضغوط التي خلفتها خسارته ذهابًا في تونس.

وخسر المولودية قبل أسبوع مباراة الذهاب على ملعب رادس في تونس بهدف دون رد أمام المنستيري، وجاء الهدف بالنيران الصديقة، ما أثار الكثير من الشكوك وسط جماهير النادي، التي لم تكن راضية عن أداء الفريق في أول مباراة دون النجم يوسف بلايلي.

وكان يوسف بلايلي (32 عامًا) قاد المولودية الموسم الماضي إلى التتويج بلقب الدوري الجزائري للمحترفين لأول مرة منذ 14 عامًا، كما نشط معه نهائي كأس الجزائر، وبصم نجم "الخضر" على موسم استثنائي مع العميد شارك خلاله في 26 مباراة بمختلف المسابقات، وسجل 16 هدفًا وقدم 14 تمريرة حاسمة.

ودخل بلايلي في صدام مع مسؤولي نادي مولودية الجزائر بخصوص الحصول على امتيازات جديدة خلال موسم 2024-25، لكن إدارة الفريق رفضت ذلك، ما أدى إلى مغادرة نجم نادي الأهلي السعودي السابق نحو فريقه الأسبق الترجي التونسي، ما خلف استياء واسعًا لدى أنصار المولودية وترقبهم بخصوص مستوى الفريق دون نجمهم الأول.

وشكلت بداية يوسف بلايلي القوّية مع الترجي التونسي حسرة كبيرة وسط جماهير مولودية الجزائر، خاصة أن اللاعب الجزائري أبان عن جاهزية كبيرة في الدوري التونسي ودوري أبطال أفريقيا، حيث سجل ثلاثة أهداف في مواجهتي تطاوين وداكيداها الصومالي، في وقت لم يسجل فيه المولودية أي هدف في لقائه الرسمي الأول.

إقبال جماهيري قياسي من جماهير مولودية الجزائر

شهدت عملية بيع تذاكر مباراة مولودية الجزائر والمنستيري، اليوم الجمعة، إقبالًا قياسيًا من مشجعي المولودية، الذين تهافتوا على تذاكر المواجهة الرسمية الأولى التي ستجري على الملعب الجديد علي عمار المعروف بعلي لابوانت في الدويرة بضواحي العاصمة الجزائرية، والذي يتسع لحوالي 40 ألف مشجع.

ونفدت التذاكر في زمن قياسي ما يثبت شغف جماهير المولودية لتدشين أول ملعب خاص بالنادي صاحب الشعبية الجارفة بالجزائر، بالإضافة إلى عودته للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا بعد غياب استمر لسنوات عديدة.

وتترقب جماهير مولودية الجزائر ظهور فريقهم بمستوى أفضل من ذلك الذي ظهر به في مواجهة الذهاب أمام اتحاد المنستير، من أجل ضمان العبور إلى مرحلة المجموعات في المسابقة الأفريقية، التي تظل الهدف الأول للنادي الجزائري هذا الموسم، ما يفسر الاستقدامات النوعية التي قام بها خلال فترة الانتقالات الصيفية، ولو أن جماهير المولودية تجمع بأنه لا يوجد أي لاعب قادر على تعويض يوسف بلايلي.

يجدر الذكر، أن لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم اختارت طاقم تحكيم لإدارة مباراة مولودية الجزائر ونادي الاتحاد المنستيري، بقيادة حكم الساحة أبو نجيل توم، ومساعدة مواطنه زاكيلي سيويلا كمساعد أول وسورو باتسوان من ليزوتو كمساعد ثانٍ.

شارك: