آخر تطورات مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. وشرط يورط سلوت!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-21
المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية اليوم الأربعاء، عن آخر تطورات مستقبل محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي، مشيرة إلى أن النجم المصري وضع شرطًا من أجل الاستمرار وتمديد عقده مع "الريدز"، ورط من خلاله المدرب الجديد أرني سلوت. 

مع اقتراب نهاية عقده في صيف العام المقبل، يجد نجم ليفربول محمد صلاح نفسه في مفترق طرق قد يؤثر على مستقبله مع النادي الإنجليزي. ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة "The Athletic"، يبدو أن النجم المصري ليس في عجلة من أمره لتجديد عقده مع الريدز، حيث يبقى "منفتح الذهن" بشأن مستقبله في ملعب أنفيلد.

بعد تولي أرني سلوت مهمة تدريب الريدز خلفًا للمدرب الأسطوري يورغن كلوب، يجد المدرب الهولندي نفسه أمام مهمة ليست سهلة؛ فليس عليه فقط التعامل مع الضغوط المعتادة التي تأتي مع تدريب فريق مثل ليفربول، بل عليه أيضًا إقناع نجوم الفريق مثل محمد صلاح، وترينت ألكسندر أرنولد، وفيرجيل فان دايك بتمديد عقودهم التي تقترب من نهايتها.

ترتيب الدوري الإنجليزي وفق القيمة السوقية.. من سيتوج باللقب؟

بداية مشوار سلوت في الدوري الإنجليزي قد تكون إيجابية، ولكن ما سيحدد نجاحه الحقيقي هو قدرته على الاحتفاظ باللاعبين الأساسيين في الفريق؛ فصلاح، الذي يُعتبر أحد أفضل الأجنحة في العالم، يدخل موسمه الأخير في عقده الحالي مع ليفربول، وهو ما يزيد من التحديات التي تواجه سلوت.

مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. وما شرطه للاستمرار؟

منذ انتقاله إلى ليفربول من نادي روما الإيطالي في صيف 2017، نجح محمد صلاح في تقديم مسيرة ناجحة للغاية؛ إذ قاد الفريق للتتويج ببطولات كبرى مثل الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

ورغم المعطيات السابقة، أشار تقرير الصحيفة البريطانية، إلى أن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول قد يأخذ منعرجًا آخر، خاصة مع تغييرات القيادة الفنية في النادي.

وأوضح بأن قائد منتخب مصر وضع شرطًا من أجل الاستمرار مع ليفربول، وهو ضرورة اقتناعه بأسلوب سلوت الجديد، وإلا فإنه يفكر جديًا في مغادرة أنفيلد قبل انتهاء عقده، وبالتالي يمكن القول إنه ورط مدربه الجديد، بهذا الشرط.

المهمة الأكبر التي تواجه إدارة ليفربول حاليًا هي إقناع محمد صلاح بتمديد عقده؛ فالعقد الحالي يمنحه راتبًا ضخمًا يصل إلى 400,000 جنيه إسترليني أسبوعيًا إذا ما تم تحقيق بعض المكافآت، وهو ما يجعل قائد منتخب مصر أحد أعلى اللاعبين أجرًا في الدوري الإنجليزي.

لكن التحدي ليس ماليًا فحسب؛ بل يتعلق أيضًا بمستوى الثقة التي يشعر بها اللاعب تجاه المشروع الجديد تحت قيادة أرني سلوت. فإذا لم يقتنع صلاح بأن ليفربول لا يزال فريقًا قادرًا على المنافسة على أعلى المستويات، قد يفضل البحث عن تحدٍ جديد خارج إنجلترا.

مستقبل ليفربول بعد صلاح

في حالة عدم تجديد صلاح لعقده، سيواجه ليفربول موقفًا حرجًا قد يضطر فيه لبيع عقد اللاعب قبل أن يرحل مجانًا في الصيف المقبل. هذا السيناريو سيضع سلوت في اختبار كبير وصعب، حيث سيحتاج لتعويض أحد أهم لاعبي الفريق وربما البحث عن بدائل في سوق الانتقالات.

من الواضح أن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول سيكون له تأثير كبير على مستقبل النادي الإنجليزي؛ فاستمراره مع الفريق يعني استمرارية في الأداء العالي، ولكن رحيله قد يفتح الباب أمام تغييرات كبيرة في تشكيلة الريدز.

شارك: