دوري NBA | باكس يقلب الطاولة على كافالييرز وسقوط دنفر ناغتس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-12-30 15:43
جانب من مباراة باكس وكافالييرز في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (twitter/basketusa)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تمكن فريق ميلووكي باكس من الفوز على كليفلاند كافالييرز، حيث انتصر على أصحاب الأرض (119-111)، في قمّة مباريات المنطقة الشرقية  في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، ليواصلوا ملاحقة بوسطن سيلتكس المتصدّر في الترتيب العام.

وكانت بداية المباراة صعبة على باكس بقيادة اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو الذي سجّل 34 نقطة، إذ تأخّر الفريق بسبع نقاط في الشوط الأوّل (52-59)، لكنّه عاد بقوةٍ في الربع الثالث (40-21) وتأخّر مجددًا في الربع الأخير (27-31)؛ لكن ذلك لم يمنعه من تحقيق فوزٍ مهم.

واعتمد كافالييرز على هدّاف الفريق دونوفان ميتشل الذي سجّل 34 نقطة، في ظل غياب النجمين إيفان موبلي وداريوس غارلاند بسبب الإصابة، لكن البداية القويّة كانت من غاريت ألن لاعب بروكلين السابق الذي سجّل 16 نقطة في 9 دقائق (8 من 8 تسديدات).

ومع بداية الشوط الثاني، تقدّم باكس بفضل أنتيتوكونمبو وداميان ليلارد (31 نقطة) واستمر الحال إلى الربع الأخير حيث حاول كافالييرز العودة بالنتيجة؛ لكنّه لم يتمكّن من ذلك، ليفوز أصحاب الأرض بفضل فارق الخبرة والموهبة في اللحظات الأخيرة.

وبفضل هذا الفوز عزّز باكس موقعه في ترتيب المنطقة الشرقية بفارق فوزٍ واحدٍ عن بوسطن سيلتكس المتصدر، منهيًا عامه بانتصاره الـ24 في 32 مباراة؛ في المقابل مُنيَ كافالييرز بخسارته الرابعة عشرة مقابل ثمانية عشر فوزًا في المركز السادس.

سقوط دنفر ناغتس بعد 6 انتصارات

وانتهت سلسلة انتصارات دنفر ناغتس في ست مبارياتٍ متتالية، بعد سقوط حامل اللقب على أرضه أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر (119-93).

وتألّق الكندي شاي غيلجيوس-ألكسندر في قيادة فريقه إلى الفوز الحادي والعشرين، بتسجيله 40 نقطة و4 متابعات و3 تمريرات حاسمة، مسجّلًا 10 رميات حرّة من 10.

وصعد ناغتس بهذا الفوز إلى المركز الثاني في المنطقة الغربية خلف مينيسوتا تمبروولفز المتصدّر بـ23 فوزًا، بعدما أحرز له الصربي نيكولا يوكيتش 19 نقطة بالإضافة إلى 10 متابعات.

سيلتكس يتشبّث بالصدارة

وتابع بوسطن سيلتكس سلسلة انتصاراته المتتالية بفوزه المثير على تورونتو رابتورز (120-118) بقيادة جايلن براون الذي سجّل 31 نقطة و9 متابعات و6 تمريرات حاسمة، ليُحقق فريقه الفوز الخامس والعشرين مقابل 6 هزائم فقط، فيما خسر رابتورز للمرة التاسعة عشرة رغم النقاط الثلاثين والمتابعات العشرة التي سجّلها سكوتي بارنز.

ووصلت المباراة إلى تعادل (116-116)؛ لكن لوك كورنيت تألّق قبل 32 ثانية على نهاية المباراة ليمنح سيلتكس التقدّم والذي حصد به الانتصار الخامس تواليًا.

شارك: