ناصر العطية يسعى لإعادة كتابة التاريخ من بوابة رالي الأردن

تاريخ النشر:
2021-05-26 19:19
-
آخر تعديل:
2021-06-08 09:01
السائق القطري ناصر العطية يبحث عن تتويج جديد (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُريد السائق القطري ناصر بن صالح العطية إعادة كتابة التاريخ من خلال مساعيه للفوز برالي الأردن الدولي 2021 الذي يشكل الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات وينطلق الخميس 27- مايو/ أيار للمرة الـ 14 في مسيرته، كما يريد الفوز بلقب بطولة الشرق الأوسط للمرة الـ 17، وتسجيل الفوز الـ 78 في إحدى جولاتها، وذلك منذ بدء مسيرته الاحترافية في الراليات في 2003.

وقال العطية خلال المرحلة الاستطلاعية: "سُعداء للغاية بالعودة إلى الأردن بعد تعذُّر إقامة المنافسات في الموسم الماضي بسبب (كوفيد 19)، أشكر المُنظِّمين والأمير فيصل بن الحُسين لجهودهم لإقامة الرالي هذا العام، إنه رالي مهم لمنطقتنا، أشعر أنا وماتيو [بوميل ملّاح ناصر] بالحماسة لوجودنا هنا".

وأضاف: "نحتفظ بكثيرٍ من الذكريات الجميلة هنا، بدأت بخوض الراليات من الأردن في عام 1989 في تحدِّي الصحراء، ونحن جاهزون ومسرورون أيضاً برؤية عودة صديقي العُماني حَمَد الوهيبي للمُنافسات. آمل أن يعود جميع السائقين في كل عام".

ويشارك في رالي الأردن الدولي 13 سائقًا في تصنيف "فيا" الدولي، وهم قادمون من تسعة بُلدان، وقد أنهوا اليوم الأربعاء26- مايو/ أيار يومين من المراحل الاستطلاعية، على أن تخضع السيارات وتجهيزاتها إلى الفحص الفنِّي الإلزامي من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" صبيحة يوم الخميس.

وأجرى العديد من السائقين بداية هذا الأسبوع، بمن فيهم حمَد الوهيبي وعبد الله الرُواحي سائقا "فريق عُمان للراليات"، طلعات اختبارية لتحسين معايير ضبط سياراتهم وحلّ أي مشاكل قد تظهر في اللحظات الأخيرة قبل الرالي.

إلى ذلك يُواصل السائق الكُويتي مشاري الظفيري مساعيه الرامية للفوز بلقب الفئة الثانية من بُطولة الشرق الأوسط للراليات المُخصصة لسيارات الإنتاج التجاري – تُعرف أيضاً باسم "المجموعة أن"، حيث سيُشارك في سيارة ميتسوبيشي "لانسِر إيفوليوشِن 10". وقال الظفيري: "الأمور جيدة ولله الحمد، اختبرنا السيارة يوم الاثنين في مرحلة بانوراما قبل خوض المرحلة الاستطلاعية، اجتزنا 30 كيلومترًا تقريبًا من أجل تحسين ضبط السيارة ونُخطط ليوم اختبار أخير [الأربعاء]. تبدو المراحل ممتازة ونظيفة، بذل المُنظِّمون جهودًا مشكورة في التخطيط لها، لقد فُزنا بلقب (المجموعة أن) في آخر ثلاث سنوات وبالتأكيد نُريد إنهاء الرالي بدون مشاكل".

شارك: