فيرستابين يتوّج بجائزة المجر ويهدي ريد بول إنجازًا قياسيًّا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-07-23 18:32
-
آخر تعديل:
2023-09-05 11:35
الهولندي ماكس فيرستابين سائق ريد بول لحظة تتويجه بلقب جائزة المجر الكبرى 2023 (Getty)
سوزي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

واصل بطل العالم، الهولندي ماكس فيرستابين، هيمنته على بطولة هذا الموسم من سباقات الفورمولا واحد، مانحًا فريقه ريد بول الفوز الثاني عشر تواليًا في إنجاز قياسي، وذلك بعد إنهائه جائزة المجر الكبرى، الجولة الحادية عشرة، في الصدارة.

وبفوزه السابع تواليًا والتاسع هذا الموسم والرابع والأربعين في مسيرته، ابتعد بطل العامين الماضيين في صدارة الترتيب العام عن زميله المكسيكي سيرخيو بيريز الذي حلّ ثالثًا خلف سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس.

الهولندي فيرستابين يبسط هيمنته على جائزة المجر

ورفع فيرستابين رصيده في الصدارة إلى 281 نقطة، مقابل 171 لبيريز و139 لسائق أستون مارتن بطل العالم السابق الإسباني فرناندو ألونسو الذي حلّ تاسعًا في سباق بودابست.

وأهدى فيرستابين فريقه ريد بول الفوز الثاني عشر تواليًا، امتدادًا من الموسم الماضي، ليصبح صاحب الرقم القياسي بفارق انتصار وحيد عن الرقم الذي حققه فريق ماكلارين عام 1988.

كما حقق الفريق النمساوي فوزه العشرين من آخر 21 سباقًا منذ جائزة فرنسا الكبرى في يوليو/ تموز الماضي، ليؤكد هيمنته المطلقة على بطولة الفئة الأولى، مبتعدًا في صدارة الصانعين بفارق أكثر من 200 نقطة عن مرسيدس (411 مقابل 203).

ورغم انطلاقه من المركز الأول للمرة الأولى منذ نهاية عام 2021، لم يتمكن بطل العالم سبع مرات سائق مرسيدس البريطاني لويس هاملتون من الصمود أمام فيرستابين، وتنازل عن الصدارة عند الانطلاق، منهيًا السباق في المركز الرابع أمام سائق ماكلارين الأسترالي أوسكار بياستري.

شارك: