فيرستابن يحسم سباق جائزة قطر للفورمولا 1

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-10-08 21:35
-
آخر تعديل:
2023-12-21 15:29
السائق الهولندي ماكس فيرستابن (Getty)
سوزي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج الهولندي ماكس فيرستابن بلقب جائزة الخطوط الجوية القطرية 2023 لسباقات فورمولا 1 الذي أقيم على حلبة لوسيل الدولية، وسط حضور جماهيري كبير.

وعزز فيرستابن رصيده من الانتصارات إلى 49 سباقا في مجمل مسيرته الاحترافية، ليعوض خسارته للقب الجائزة التي أقيمت استئنائيا عام 2021 حين حل بالمركز الثاني خلف البريطاني لويس هاميلتون.

وكان الهولندي الطائر قد حسم أمر تتويجه بلقب بطولة العالم للسائقين مساء السبت، بعد أن حل بالمركز الثاني لسباق السرعة "سبرينت"، قبل أن يفرض سطوته المطلقة على السباق الرئيسي ليلة الأحد ليقود السباق منذ البداية حتى وصل خط النهاية بزمن قدره 1.24.319 ساعة.

وتقدم فيرستابن في نهاية السباق على ثنائي ماكلارين الأسترالي أوسكار بياستري والبريطاني لاندو نوريس، فيما جاء مواطن الأخير سائق مرسيدس جورج راسل في المركز الرابع رغم الضربة التي تعرض لها في بداية السباق بعد حادث تصادم مع زميله ومواطنه لويس هاميلتون، وسائق فيراري شارل لوكلير من موناكو خامساً.

وتوج الهولندي باللقب السبت بعد انسحاب زميله المكسيكي سيرخيو بيريز نتيجة اصطدامه بالفرنسي إستيبان أوكون (ألبين).

وكان فيرستابن بحاجة إلى 3 نقاط فقط ليحتفظ بلقبه، لكن بانسحاب زميله المكسيكي الذي كان السائق الوحيد القادر على منافسته حسابياً، حسم اللقب حتى قبل الوصول إلى نهاية سباق السرعة الذي أنهاه ثانياً خلف المتألق بياستري.

شارك: