فيرستابن أول المنطلقين في سباق جائزة قطر للفورمولا 1

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-21 15:37
فرستابن تفوق على راسل وبيستري وسينطلق من المركز الأول في جائزة قطر للفورمولا 1 (Getty)
سوزي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقتنص الهولندي ماكس فيرستابن مركز أول المنطلقين في سباق جائزة قطر الكبرى 2023 الذي قد يتحول إلى احتفال باللقب يوم الأحد إذا حصل سائق فريق رد بول على لقبه الثالث في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في سباق السرعة غدا السبت.

وسينطلق المكسيكي سيرجيو بيريز زميل فيرستابن في الفريق، وهو السائق الآخر الوحيد الذي لا يزال في منافسة حسابية معه على اللقب، من المركز 13، بعد إلغاء أسرع محاولة له في المرحلة الثانية للتجارب التأهيلية بسبب تجاوزه حدود الحلبة.

ويحتاج السائق الهولندي البالغ من العمر 26 عاما إلى ثلاث نقاط فقط لإنهاء المنافسة والظفر باللقب. وستجري التجارب التأهيلية لسباق السرعة لمسافة 100 كيلومتر بشكل مستقل غدا السبت.

وقال فيرستابن بعد التجارب: "إنها بداية رائعة لهذا السباق والسيارة تعمل بشكل جيد. هذا كل ما أتمناه حقا".
انتهت التجارب التأهيلية وسط بعض الفوضى، حيث تأهل لاندو نوريس سائق مكلارين في الصف الأول، لكن قرر الحكام حذف أسرع لفة له لتجاوز حدود الحلبة ليتراجع إلى المركز العاشر.

ودفع هذا بسائق مرسيدس جورج راسل إلى المركز الثاني، فيما صعد أوسكار بياستري سائق مكلارين إلى المركز الثالث.

وكان السائق الأسترالي الصاعد يجري مقابلة صحفية بعد التجارب التأهيلية عندما تم الغاء نتيجة لفته أيضا، ليتراجع إلى المركز السادس لينال سائق مرسيدس لويس هاميلتون المركز الثالث.

وكان هاميلتون، بطل العالم 7 مرات، واحدا من مجموعة من السائقين الذين يخضعون للتحقيق أيضا بسبب فشلهم في اتباع تعليمات مشرفي السباق في وقت سابق من جولة التجارب.

وخرج كارلوس ساينز سائق فيراري، وهو الفائز الوحيد بسباق من خارج فريق رد بول هذا الموسم، للحلبة مع بيريز في المرحلة الثانية من التجارب وسينطلق من المركز 12.

وكاد ساينز أن يصطدم في وقت سابق بفرستابن بينما كان الثنائي يتنافسان على موقعيهما على الحلبة، ليبدي السائق الهولندي عدم إعجابه بما حدث عبر دائرة اتصال الفريق. وسينظر المشرفون في الحادث. وكان فيرستابن قد تصدر المرحلة الأولى من التجارب، فيما جاء نوريس في المركز الثاني.

وتبددت آمال لوغان سارجنت سائق وليامز في التأهل للمرحلة الثانية في الثواني الأخيرة عندما انطلق زميله أليكس ألبون بشكل أسرع ليحافظ على سجله المثالي في التجارب التأهيلية على حساب السائق الأمريكي.

وخرج لانس سترول أيضا من التجارب عند أول مشكلة واجهته حيث اصطدم السائق الكندي بجدار المرآب بعد انطلاقه بالسيارة بفارق أكثر من ثانية أبطأ مقارنة بزميله فرناندو ألونسو.

وسينطلق ألونسو من المركز الرابع بعد سلسلة التراجعات التي حدثت لبعض السائقين بينما سينطلق شارل لوكلير سائق فيراري من المركز الخامس.

شارك: