الهولندي ماكس فيرستابن يفوز بجائزة كندا الكبرى

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-06-10 01:09
الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول (X/Max33Verstappen)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

فاز سائق ريد بول، الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة، بالمركز الأول في سباق جائزة كندا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا واحد، على حلبة "جيل فيلنوف" في مونتريال، وذلك للعام الثالث تواليًا.

وقطع فيرستابن الذي انطلق من المركز الثاني واستعاد نغمة الانتصارات بعد حلوله سادسًا في جائزة موناكو الكبرى في المرحلة الثامنة، مسافة السباق بزمن 1.45:47.927 ساعة متقدمًا على البريطانيين لاندو نوريس (ماكلارين) بفارق 3.879 ثوانٍ وجورج راسل بفارق 4.317 ثوانٍ ولويس هاميلتون (مرسيدس) بفارق 4.915 ثوانٍ.

ماكس فيرستابن يواصل هيمنته وتصدره للترتيب العام

خاض فيرستابن الذي حقق فوزه السادس هذا الموسم والستين في مسيرته الاحترافية، السباق بذكاء كبير ونجح في خطته عندما دخل إلى المرأب في اللفة 26 قبل نوريس بلفة واحدة وخرج في الصدارة التي حافظ عليها حتى اللفة 46 عندما دخل المرأب للمرة الثانية.

لكن السائق الهولندي استعاد الصدارة مباشرة في اللفة التالية مفسدًا خطة نوريس الذي وسع الفارق إلى 21 ثانية في اللفة 47 قبل أن يدخل المرأب في محاولة منه للخروج أولًا في سعيه إلى الفوز الثاني في مسيرته الاحترافية، لكن فيرستابن استفاد من الأرضية المبللة عند خروج البريطاني، فحافظ على المركز الأول حتى النهاية.

وقال فيرستابن بعد الفوز: "لقد كان سباقًا مجنونًا إلى حد ما، حدثت أشياء كثيرة. لقد خضنا سباقًا رائعًا، وعمل الفريق بشكل جيد جدًا".

وأضاف: "دخلنا إلى المرأب في الوقت المناسب وسيارة الأمان خرجت في اللحظة المناسبة بالنسبة لنا، لقد استمتعت كثيرًا. لا يزال لدينا مجال كبير للتحسن، لكن الشيء الأكثر أهمية هو الفوز".

وكرر فيرستابن إنجازه في إيميليا رومانيا عندما حقق الفوز الثالث تواليًا له في السباق الإيطالي، وعادل إنجاز البرازيلي نيلسون بيكيت في مونتريال وبات على بعد 4 انتصارات من صاحبي الرقم القياسي على الحلبة الكندية الألماني مايكل شوماخر والبريطاني لويس هاميلتون.

ووسع فيرستابن الفارق في صدارة الترتيب العام من 31 نقطة إلى 56 بينه وبين مطارده المباشر سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو مستفيدًا من اضطرار الأخير إلى الانسحاب في اللفة 43 من السباق بسبب مشكلة في المحرك، في خيبة أمل كبيرة للفريق الإيطالي الذي انسحب أيضًا سائقه الثاني الإسباني كارلوس ساينس في اللفة 54.

شارك: