هانغتشو 2022: الأردني عشيش إلى ربع نهائي الملاكمة

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-29 18:37
حسين عشيش فاز على الإندونيسي مايكل موسكيتا لعدم أهلية الأخير (twitter/JOC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل لاعب المنتخب الأردني للملاكمة، حسين عشيش، مساء اليوم الجمعة، إلى ربع نهائي وزن تحت 80 كغم، ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية، والمقامة في مدينة هانغتشو الصينية.

ونجح عشيش في تحقيق انتصاره الأول وجاء على حساب الملاكم الإندونيسي، مايكل موسكيتا، بإيقاف الحكم للقاء في الجولة الثانية لعدم التكافؤ، وسيلتقي الأحد القادم في الدور ربع النهائي مع اللاعب الأوزبكي، تورابيك خابيبولاييف، الذي فاز بدوره على اللاعب السعودي أحمد محمد.

من جانبها ودعت اللاعبة، حنان نصار، منافسات وزن تحت 50 كغم من الدور ربع النهائي، وذلك بعد خسارتها أمام بطلة العالم في النسختين الماضيتين الهندية نيخات زارين.

وكانت نصار قد حققت الفوز في نزالها الأول على حساب لاعبة منتخب لاوس، ونجفاتشان فيلافون، بالضربة القاضية، لتُحقق أول فوز لملاكمة أردنية في تاريخ الألعاب الآسيوية وبأول مشاركة أردنية على مستوى منافسات السيدات بالملاكمة.

سيدات كرة السلة 3×3 إلى الملحق التأهيلي

حقق منتخب سيدات كرة السلة 3×3 الفوز على منتخب هونغ كونغ بنتيجة 17-13 في ختام دور المجموعات، ليتأهل إلى الملحق التأهيلي للدور ربع النهائي بعد حلوله في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة.

وكان منتخب الأردن، المكون من من اللاعبات ذكرى شحادة وماسا النوباني وجانسيت يالتشن وماريا وهاب، حقق الفوز على الفلبين بالتغيب وخسر أمام منغوليا قبل تحقيق الفوز على هونغ كونغ اليوم، وسيلتقي غدًا مع منتخب كازاخستان ويتأهل الفائز منهما للدور ربع النهائي.

من جانبه ودع منتخب الرجال لكرة السلة 3×3 الدورة بخسارته أمام منتخب هونغ كونغ بنتيجة 21-9.


"شناعة" يودع منافسات الغولف

ودع لاعب منتخب الغولف، موسى شناعة، الدورة بعد الجولة الثانية من منافسات الفردي؛ إذ أنهى الـ 18 حفرة بـ 76 ضربة، مُسجلًا 4 ضربات فوق المعدل.

ولم يتمكن شناعة من التأهل إلى النهائي والذي تأهل إليه أصحاب المراكز الـ 40 الأولى في الدور الأول؛ حيث حل في المركز الـ76 من أصل 82 لاعبًا.

منتخب الرياضات الإلكترونية يودع المنافسات

أنهى منتخب الرياضات الإلكترونية مشاركته في الدورة، بعد خروج اللاعب عبد الحكيم الدرواشة من الدور الأول لمنافسات لعبة EA SPORTS FC ONLINE بخسارتين أمام اللاعب الكوري الجنوبي، بارك كيونغ، بنتيجة 0-2، والمالديفي محمد زميل بالنتيجة ذاتها.

وخسر زميله حمد العلي في منافسات لعبة Street Fighter V: Champion Edition أمام اللاعب الياباني هاياشي كينيو بنتيجة 0-2 في الدور التأهيلي.

وودع الفريق المكون من محمد العداسي وغيث العيادي وعلي العيساوي وليث مهيدات وعمر سيف من الدور الأول لمنافسات لعبة Peace Elite Asian Games Version؛ حيث حل الفريق في المركز الرابع ضمن مجموعته في الجولة الأولى والمركز الثالث بالجولة الثانية.

أبو ربيع والكيلاني تودعان منافسات الرماية 

أنهت لاعبتا منتخب الرماية، أسماء أبو ربيع وهبة الكيلاني، مشاركتهما في منافسات المسدس الهوائي لمسافة 10 أمتار، ولم تتأهلا إلى الدور النهائي والذي يتأهل إليه من حل في المراكز الـ 8 الأولى بالدور التأهيلي.

وحلت اللاعبة "أبو ربيع" في المركز الـ40 بعد أن حصدت ما مجموعه 562 نقطة، فيما حلت اللاعبة "الكيلاني" في المركز الـ45 بعد أن حصدت 577 نقطة.

شارك: