منتخب قطر لليد يتجاوز الصين في التصفيات المؤهلة للأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-19 00:41
المنتخب القطري لكرة اليد فاز على نظيره في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس (X/@qatar_olympic)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

فاز المنتخب القطري لكرة اليد على نظيره الصيني بنتيجة 34-25، في أولى مبارياته ضمن التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين (باريس 2024)، والتي انطلقت منافساتها يوم الأربعاء، وستستمر إلى غاية 28 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وقدم المنتخب القطري عرضًا قويًا، حيث نجح في إنهاء الشوط الأول متقدمًا بفارق أربعة أهداف 17-13، قبل أن يواصل تفوقه في الشوط الثاني ويبتعد أكثر بالنتيجة، ليحسم في النهاية الفوز لصالحه بفارق تسعة أهداف، ويحقق الانتصار الأول له في التصفيات.

ويلتقي المنتخب القطري في ثاني جولات المجموعة الأولى غدًا مع المنتخب الهندي، الذي كان قد خسر مباراته الأولى في وقت سابق اليوم أمام المنتخب السعودي، بنتيجة 17-46.

ويتأهل صاحب المركز الأول فقط في التصفيات لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بينما يخوص الوصيف ملحقًا في شهر مارس المقبل.

ويتطلع المنتخب القطري إلى حصد بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية للمرة الثانية، بعد أن كان قد تأهل إلى أولمبياد ريو 2016 بالبرازيل، للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد القطرية، بعد حصوله على المركز الأول في التصفيات التي أقيمت في الدوحة أيضًا عام 2015.

ويشارك في التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين، باريس 2024، المقامة في الدوحة 11 منتخبًا، تم توزيعهم على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر والسعودية وكوريا الجنوبية والإمارات والهند والصين، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات البحرين وإيران والكويت واليابان وكازاخستان.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، الذي يقام يوم 26 أكتوبر الحالي، حيث يلتقي فيه أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، على أن يتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية في 28 من الشهر ذاته على البطاقة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

يشار إلى أن هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي تستضيف فيها قطر التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، حيث كانت قد استضافت في عام 2015 تصفيات أولمبياد ريو 2016، كما استضافت في عام 2019 تصفيات أولمبياد طوكيو 2020.

شارك: