المنتخب القطري للطائرة يخسر أمام البرازيل بتصفيات الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-30 21:20
من مواجهة المنتخب القطري للكرة الطائرة ونظيره البرازيلي بتصفيات أولمبياد باريس (X - QNA_Sports)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

خسر المنتخب القطري للكرة الطائرة بثلاثة أشواط دون مقابل أمام نظيره البرازيلي في بداية مشوارهما في المجموعة الأولى ضمن التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024.

ورُفع الستار عن التصفيات اليوم السبت في البرازيل والتي تستمر حتى 8 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. وقد جاءت نتائج أشواط المباراة بواقع (16-25) و(19-25) و(24-26). وسيخوض المنتخب القطري ثاني مبارياته غدًا الأحد أمام المنتخب الإيطالي.

ويلعب المنتخب القطري التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، ضمن مجموعة تضم منتخبات تمتلك خبرة طويلة في اللعبة وسبق لها الفوز بعدد من الألقاب والميداليات العالمية، على رأسها البرازيل مستضيفة مباريات المجموعة، إلى جانب إيطاليا، وألمانيا، وأوكرانيا، وكوبا، وإيران، والتشيك.

ويشارك 24 منتخبًا في فئتي الرجال والسيدات في مسابقة الكرة الطائرة الأولمبية في أولمبياد باريس 2024. وباعتبارها الدولة المضيفة، ضمنت فرنسا، البطل الأولمبي الحالي للكرة الطائرة للرجال، مقعدها في البطولة.

وستخصص المقاعد الـ23 الأخرى من خلال تصفيات على مرحلتين، تكون المرحلة الأولى التأهل مباشرة من خلال 3 مجموعات تضم كل مجموعة 8 منتخبات تتأهل منها المنتخبات الستة الحاصلة على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، فيما يتم اختيار المقاعد المتبقية من خلال أفضل المنتخبات في بطولة العالم ودوري الأمم.

شارك: