منتخب قطر للرياضات الجوية وصيفًا لبطولة العالم للباراموتور 

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-11 13:28
المنتخب القطري للباراموتور (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

حل المنتخب القطري للباراموتور، التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة، وصيفًا لبطولة العالم للباراموتور (السلالوم)، التي أقيمت بإسبانيا خلال الفترة من 3 إلى 9 ‏يونيو/ حزيران الجاري، وذلك في بحيرة بورنوس، بمشاركة 39 طيارًا من 12 دولة.

وحصد المنتخب القطري 5 ميداليات، محققًا ذهبية وفضيتين وبرونزيتين خلال البطولة التي شهدت مشاركة منتخبات فرنسا، وإسبانيا، وهولندا، والولايات المتحدة الأمريكية، وليتوانيا، وفنلندا، والبرتغال، والهند، وجمهورية التشيك، والمجر، وبولندا.

وتوج حيان الأحبابي بطلًا في فئة "الترايك PL1" على المستوى الفردي، محرزًا الميدالية الذهبية، فيما حل إبراهيم أحمد في المركز الثالث بالفئة ذاتها محققًا الميدالية البرونزية.

وفي فئة "الفوت لونشر" حل عيسى الحجاجي في المركز الثاني، حاصدًا الميدالية الفضية، فيما جاء نايف البلوشي بالمركز الثالث محققًا الميدالية البرونزية، أما على مستوى الفرق فقد حل المنتخب القطري في المركز الثاني محققًا الميدالية الفضية.

وأعرب قائد القوات الخاصة المشتركة ورئيس لجنة قطر للرياضات الجوية العميد الركن جاسم بن علي العطية ، عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز الكبير، مؤكدًا أنه ثمرة للدعم اللامحدود الذي تحظى به الرياضة القطرية بشكل عام.

وقال: "إن المنتخب القطري كان حريصًا على تمثيل قطر بشكل مشرف، والوصول لمنصات التتويج في هذا المحفل الكبير، حيث حقق لاعبونا تفوقًا واضحًا بفضل إصرارهم وعزيمتهم".

بدوره، أعرب نائب رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية عبد الله المنصوري، عن اعتزازه بما حققه المنتخب القطري في البطولة، بعدما أظهر مستوى مميزًا، فارضًا نفسه منافسًا قويًا على المراكز الأولى، مؤكدًا أن هذا الإنجاز تحقق بفضل الدعم الكبير الذي يجده الفريق، وبفضل إصرار الأبطال الذين حرصوا على رفع علم قطر في هذه البطولة ذات المستوى الفني العالي.

واعتبر لاعب المنتخب القطري وبطل العالم لفئة "الترايك PL1" حيان الأحبابي، أن الفوز بالميداليات في هذه البطولة القوية أمرٌ مهم، واستمرار لسلسلة الإنجازات، لافتًا إلى أن المستوى الفني للبطولة كان عاليًا، مبديًا فخره بما تحقق، ومتمنيًا أن يواصل المنتخب النسج على المنوال ذاته في البطولات القادمة لتحقيق المزيد من الانتصارات.

من جهته، أكد الحاصل على برونزية "الترايك"إبراهيم أحمد، أن تحقيق المركز الثالث بأكبر بطولات العالم للباراموتور، يعد إنجازًا مهمًا يعكس تطور المنتخب القطري للقفز المظلي، وتطور هذه الرياضة الصعبة في قطر، لافتًا إلى أن المنتخب كان لديه الإصرار والعزيمة على الفوز والصعود على منصة التتويج، والظفر بالمراكز الأولى.

شارك: