منتخب قطر لكرة اليد يخسر أمام البحرين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-10-26 22:26
من مباراة منتخبي قطر والبحرين لكرة اليد (X/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انقاد منتخب قطر لكرة اليد للهزيمة أمام نظيره البحريني بنتيجة (30-29) اليوم الخميس, في نصف نهائي التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس، ليفشل في مواصلة المشوار نحو حجز مقعد في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024.

وسيتأهل المتوّج فقط بهذه التصفيات الترشيحية إلى أولمبياد باريس، بينما سيخوض الوصيف ملحقًا مشتركًا مع باقي المنتخبات المتأهلة من القارات الأخرى، في شهر مارس المقبل.

وفي التصفيات الآسيوية المقامة على أرض العاصمة القطرية الدوحة، التي تُختتم بعد غد السبت، وبعد سلسلة من خمس انتصارات متتالية، اصطدم "الأدعم" في الدور نصف النهائي بمنافس خليجي عنيد، هو البحرين.

ولم تنجح كتيبة المدرب الإسباني فاليرو ريفيرا في الدخول لأجواء اللقاء بالشكل المطلوب، ورغم معاناة منتخب البحرين من طرد نجمه الأول حسين الصيّاد، غير أنّه استطاع إنهاء الشوط الأول لمصلحته بفارق هدف وحيد (15-14).

وكان من المرتقب في الشوط الثاني أن يستغلّ زملاء الضارب الصاروخي رافاييل كابوت، غياب الصيّاد بشكل أوضح، وهو ما حدث بالفعل، فبعدما تمكّن منتخب البحرين من التقدم بـ4 أهداف، نجح القطريون في العودة إلى نقطة التعادل قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة، قبل أن ينجح البحرينيون مجددًا في خطف الفوز بأسبقية هدف يتيم، ومواصلة المشوار من أجل الظفر بالبطاقة الأولمبية.

وكان "الأدعم" يأمل في تخطّي جاره الخليجي، نحو نهائي الدورة الترشيحية، لكنّ ذلك لم يحدث رغم اكتساحه منتخبات مجموعته الأولى في التصفيات، حيث تغلّب على: الصين والهند والإمارات وكوريا الجنوبية والسعودية، ليتصدّر المجموعة بالعلامة الكاملة.

وفي المقابل حلّت البحرين وصيفة في المجموعة الثانية من ثلاثة انتصارات على كازاخستان والكويت وإيران، مقابل الخسارة أمام اليابان، قبل أن تنجح في بلوغ النهائي.

شارك: