منتخب قطر لكرة اليد يبلغ نصف نهائي تصفيات الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-25 01:04
من مواجهة المنتخب القطري لكرة اليد ونظيره السعودي في التصفيات الآسيوية لأولمبياد باريس(X/qatar_olympic)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق المنتخب القطري لكرة اليد تأهلًا بالعلامة الكاملة إلى الدور نصف النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، بفضل فوزه باللقاء الخامس تواليًا، مساء اليوم الثلاثاء، على نظيره المنتخب السعودي بنتيجة (33-24)، ضمن منافسات المجموعة الأولى في التصفيات المقامة حاليًا بالدوحة وتستمر لغاية 28 أكتوبر الجاري.

وأنهى منتخب قطر لكرة اليد الشوط الأول متقدمًا بفارق 5 نقاط (14-9)، وسط مساندةً جماهيرية منقطعة النظير، بفضل حضور مشجعي المنتخب القطري القوي بمختلف الفئات السنية، ليتمكن من توسيع الفارق إلى 9 نقاط عند نهاية المباراة.

وبعد هذا الفوز، رفع المنتخب القطري رصيده إلى 10 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الأولى، حيث كان قد فاز  في مباراته الأولى على المنتخب الصيني (34-25)، وفي المباراة الثانية على المنتخب الهندي (48-14)، وفي المباراة الثالثة على المنتخب الإماراتي (31-23)، وفي المباراة الرابعة على منتخب كوريا الجنوبية (39-25).

ويواجه المنتخب القطري في نصف النهائي بعد غد الخميس نظيره منتخب البحرين الذي حل ثانيًا في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بينما تصدر المجموعة منتخب اليابان برصيد 8 نقاط، وبالتالي فإن مواجهة نصف النهائي الثانية ستجمع منتخب اليابان بمنتخب كوريا الجنوبية صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط.

قائد المنتخب القطري: نتمسك بحظوظنا كاملة في التأهل إلى الأولمبياد

وهنأ أحمد مددي، قائد المنتخب القطري لكرة اليد، زملاءه على ضمان التأهل، مؤكدًا أن الفوز على المنتخب السعودي كان مهمًا لحسم صدارة المجموعة، والتأهل رسمي إلى نصف النهائي.

وقال مددي إن المنتخب القطري يتمسك بحظوظه في حصد بطاقة التأهل إلى الأولمبياد، وقد برهن على ذلك من خلال النتائج التي حققها في دور المجموعات، لكنه يعلم تمامًا أن هناك مواجهة مصيرية تنتظره في نصف النهائي أمام المنتخب البحريني يجب التعامل معها بأفضل صورة ممكنة.

وقد تواجه المنتخبان منذ فترة قصيرة في نهائي دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة في الصين، وفاز المنتخب القطري بالميدالية الذهبية، لكن سبق وفاز المنتخب البحريني في نصف نهائي التصفيات الآسيوية السابقة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، وبالتالي فإن المنافسة قائمة بصورة قوية بين المنتخبين.

وأبدى قائد المنتخب القطري ثقته في قدرات عناصر المنتخب على تحقيق الفوز وبلوغ المباراة النهائية، مشددًا في الوقت نفسه على أهمية المساندة الجماهيرية في المباراة من أجل الفوز بها والتأهل والاقتراب خطوة جديدة من حصد بطاقة أولمبياد باريس 2024.

شارك: