منتخبا قطر لليد والطائرة يبلغان نصف نهائي الألعاب العربية

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-11 23:15
لقطة من مواجهة القمة بين المنتخب القطري ونظيره السعودي في كرة اليد بالألعاب العربية 2023 (Twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

بلغ المنتخب القطري لكرة اليد الدور نصف النهائي من منافسات النسخة الـ15 من دورة الألعاب العربية، المقامة حاليًا بالجزائر، وذلك عقب تغلبه على نظيره السعودي بنتيجة 23-22.

وأنهى المنتخب القطري الشوط الأول متأخرًا بهدف بنتيجة 8-9 لصالح المنتخب السعودي، وفي الشوط الثاني استطاع المنتخب القطري فرض سيطرته على مجريات اللعب، ما مكنه من التقدم بفارق هدفين 22-20، مستغلًا أخطاء المنافس ونجاحه في إغلاق خطوطه الخلفية، ومعتمدًا على التسديد من الخط الخلفي، مواصلًا تقدمه حيث عزز النتيجة في الدقائق المتبقية وأنهى اللقاء لصالحه بنتيجة 23-22.

كما حجز فريق الطائرة مقعده في الدور نصف النهائي، بتغلبه على نظيره الفلسطيني بثلاثة أشواط لشوط بواقع: (23-25، 25-21، 22-25، 18-25). وظهر منتخبنا للطائرة بمستوى جيد وكان الأفضل ليحقق الفوز الثاني له بالدورة بعد فوزه على الأردن.

الشعبي وغانم الكواري يثنيان على التأهل للمربع الذهبي

بارك أحمد الشعبي -رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد- الفوز والتأهل للمربع الذهبي، مشيدًا بجهود جميع اللاعبين والجهازين الفني والإداري.

وأضاف الشعبي في تصريح له اليوم: "لقد كانت مباراة قوية وصعبة، خاصة خلال الشوط الثاني والدقائق الأخيرة من عمر المباراة، وتمكن منتخبنا من حسم الأمور لصالحه والمحافظة على تقدمه حتى صافرة النهاية".

وتابع: "نشارك في الصف الثاني في هذه الدورة باستثناء كل من اللاعبين وجدي سنان ومصطفى هيبة، وقد أظهر الجميع مستوى فنيًا جيدًا، حيث حققوا الفوز في مباراتين وخسروا مباراة واحدة فقط كانت في بداية المشوار أمام المنتخب الجزائري مستضيف البطولة، ونأمل المواصلة بنفس العزيمة والروح بهدف الوصول للمباراة النهائية".

وأشار رئيس اتحاد اليد إلى أن مواجهة الدور نصف النهائي ستكون صعبة، مؤكدًا أن الطموحات كبيرة لتحقيق الفوز من أجل ضمان الظفر بميدالية على الأقل عبر هذا المنتخب الشاب.

من ناحيته، أثنى علي غانم الكواري -رئيس الاتحاد القطري لكرة الطائرة- على الفوز الذي حققه المنتخب ووصوله للدور نصف النهائي. مضيفًا: "قدم المنتخب القطري أداء جيدًا وتمكن من تحقيق فوز مهم، ونأمل أن يواصل تقدمه في البطولة ويتمكن من العبور للنهائي".

وتابع: "قررنا المشاركة في هذه الدورة بمنتخب جله من العناصر الشابة بينهم لاعبون من فريق الناشئين وهي أول مشاركة لهم خارجيًا، وقد أظهر الجميع مستويات جيدة، حيث يتم إعداد هذا المنتخب لدورة الألعاب الآسيوية 2030".

وأوضح الكواري أن المنتخب الأول تنتظره استحقاقات عديدة خلال الفترة المقبلة، ويستعد لخوض غمار منافسات بطولة التحدي التي تستضيفها قطر والمؤهلة للدوري العالمي، كما تنتظره بطولة أخرى مؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وختم الكواري تصريحاته: "نسعى لتقديم صورة مشرفة عن الطائرة القطرية، وبعد تأهلنا للدور نصف النهائي باتت الحظوظ متساوية مع بقية المنتخبات وهدفنا تخطي عقبة المواجهة المقبلة وأن نحجز مكانًا في النهائي".

سعدون الكواري: منتخب قطر للسلة يسعى للظهور بمستوى مشرف

بدوره، لم يخف سعدون الكواري -أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة- صعوبة المنافسة، حيث أوقعت القرعة المنتخب القطري لكرة السلة إلى جانب منتخبات كل من موريتانيا والعراق وليبيا والسعودية، مشيرًا إلى أن المنتخب يسعى للظهور بمستوى مشرف وتحقيق نتائج إيجابية في جميع المباريات.

وأضاف: "سنواجه منتخب موريتانيا في اللقاء الافتتاحي، وننتظر انطلاق المنافسات حتى تتكون لدينا رؤية واضحة عن جميع المنتخبات المتنافسة ونتطلع لتحقيق نتائج مرضية".

وأوضح أمين سر الاتحاد القطري لكرة السلة أن "اللائحة الفنية في هذه الدورة تنص على مشاركة جميع المنتخبات بلاعبين تحت 23 سنة، ومنتخبنا قبل هذه الدورة توج ببطولة غرب آسيا وهو نفس المنتخب الذي سيتم إعداده لدورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها الصين شهر سبتمبر المقبل".

وختم تصريحاته قائلًا: "المنافسات العربية تعتبر فرصة جيدة للاعبي المنتخب لاكتساب الخبرة والاحتكاك أكثر بباقي المنتخبات، كما وضعنا برنامجًا خاصًا لهذا المنتخب لخوض غمار المشاركة في أكثر من بطولة، بجانب إقامة معسكرات خارجية استعدادًا للألعاب الآسيوية".

شارك: