مشاركة 150 رياضيًا في جولة الدوحة للدوري الماسي لألعاب القوى

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-01 21:36
نجم ألعاب القوى القطري معتز برشم (Getty)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

أكملت اللجنة المنظمة العليا لجولة الدوحة للدوري الماسي برئاسة رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى، محمد الفضالة، تحضيراتها لاستضافة الجولة على ميدان ومضمار واستاد سحيم بن حمد بنادي قطر، يوم الجمعة المقبل.

وأعلنت اللجنة مشاركة (150) بطلًا وبطلة من نخبة أبطال ومشاهير اللعبة من بينهم البطل القطري الأولمبي والعالمي معتز برشم في الوثب العالي، إلى جانب الكوري الجنوبي سانغ يوك المتوج ببطولة العالم لألعاب القوى للصالات 2022 كما فاز ببطولة آسيا 2017، والكندي أندريه دي غراس الحاصل على ست ميداليات أولمبية في سباق 200م، والأمريكي كينيث بيدناريك المصنف الثالث عالميًا في السباق ذاته بالإضافة إلى الدومينكاني ألكسندر أوغاندو المنافس القوي في سباق السرعة.

وسيشارك المغربي سفيان البقالي بطل السباقات الطويلة والحاصل على ذهبية أولمبياد طوكيو 2020، في سباق 3 آلاف متر إلى جانب الإثيوبي لاميتشا جيرما، الحاصل على فضية الألعاب الأولمبية ومواطنه سليمون باريجا لمسافة 10 آلاف متر والحاصل على ميداليتين في بطولة العالم للصالات 3 آلاف متر.

وفي سباق 400م حواجز، سيكون الأمريكي راي بنجامين ثاني أسرع رجل في التاريخ، والحاصل على الميدالية الفضية في بطولة العالم يوجين 2022، على رأس المشاركين مع مواطنه تريفور باسيت الفائز بالميدالية البرونزية لنفس السباق في يوجين.

وأعلنت اللجنة أن أولى جولات الدوري الماسي لألعاب القوى للموسم الرياضي 2023 ستكون، حافلة بالتحدي في مسابقة رمي الرمح لوجود مجموعة من حملة الميداليات الملونة على المستوى الأولمبي والعالمي والقاري على غرار الهندي نيراج شوبرا بطل الرمح الأولمبي والحاصل على الميدالية الفضية العالمية وهو صاحب الرقم القياسي الوطني الهندي بـ (89.94) متر، وأندرسون بيترز بطل غرينادا أحد أبرز المشاركين بعد أن حقق لقب بطولة العالم مرتين وسجل (93.7م)، وأيضًا فادليك صاحب الميدالية الفضية الأولمبية في طوكيو 2020، والحاصل على الميدالية الفضية الأوروبية والميدالية البرونزية في بطولة العالم في يوجين الأمريكية العام الماضي.

من جهته، أكد مدير جولة الدوحة الماسية عيسى الحرمي، أن موسم الألعاب هذا العام سيكون مختلفًا ومتميزًا من بدايته إلى نهايته، حيث سيتنافس أبطال العالم على تحطيم الأرقام القياسية انطلاقًا من الدوحة.
ورحب الحرمي بجميع الأبطال والبطلات الذين سيحضرون إلى الدوحة خلال الأيام المقبلة متمنيًا لهم طيب الإقامة والتنافس على أرض قطر التي تقدم لهم كافة التسهيلات لإخراج البطولة بأفضل معايير التميز والنجاح.

وأوضح الحرمي أن هذه النسخة سيتم التركيز خلالها على الاستدامة وحماية البيئة ضمن مجموعة من المعايير المعتمدة في هذا الجانب والتي تشمل التغيير المناخي وخفض نسبة الكربون، كما تم الاتفاق على إقامة سباق بين طلاب المدارس ولاعبين محترفين يتم فيه نشر مفهوم التقليل من استخدام السيارات الخاصة واستخدام وسائل النقل العام تحت شعار "لنتنفس هواءً صحيًا" بالإضافة إلى استخدام سيارات كهربائية وتقليل عدد الرحلات من وإلى مقر إقامة الوفود المشاركة.

ودعا مدير جولة الدوحة أعضاء المنتخب القطري المشارك في البطولة إلى بذل أقصى الجهد لتحقيق النتائج المرجوة وإبراز مدى التطور الذي تشهده ألعاب القوى القطرية. مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن جميع اللجان العاملة في البطولة تبذل حاليًا أقصى طاقتها للانتهاء من كافة التحضيرات واستقبال الأبطال والبطلات وضيوف البطولة وكافة الأمور التنظيمية الأخرى بدرجة عالية من الاحترافية.

وتوقع عيسى الحرمي أن يكون لقاء الدوحة من أقوى البطولات في سلسلة جولات الدوري الماسي هذا العام؛ نظرًا إلى العدد الكبير من أبطال العالم ومن المصنفين الأوائل من حملة الميداليات الأولمبية. وتقام جولات الدوري الماسي في 14 مدينة في العالم تبدأ من الدوحة وتنتهي في أمريكا سبتمبر/ أيلول المقبل.

شارك: