ما لا تعرفه عن أول ممثل للأردن في الأولمبياد بكرة الطاولة!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-09 17:42
لاعب كرة الطاولة الأردني زيد أبو يمن (Facebook/JordanOlympicCommittee)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون اللاعب زيد أبو يمن أول ممثل للأردن في تاريخ الأولمبياد بلعبة كرة الطاولة، بعدما حقق إنجازًا تاريخيًّا بتأهله لأولمبياد باريس 2024.

وتعول أسرة كرة الطاولة الأردنية كثيرًا على أبو يمن في تحقيق نتائج جيدة في أولمبياد باريس، بما يعكس الصورة المشرفة عن اللعبة وتطورها في الأردن. ويشارك الأردن في أولمبياد باريس عبر 13 لاعبًا ولاعبة، وهي تعد مشاركة كبيرة تؤكد مدى التطور الذي حدث في الرياضة الأردنية في السنوات الماضية.

 معسكر في ألمانيا لأول ممثل للأردن في الأولمبياد بكرة الطاولة

ومن باب رفع جاهزية اللاعب أبو يمن فنيًّا وبدنيًّا، سينخرط بمعسكر تدريبي الأسبوع المقبل في ألمانيا، وذلك ضمن برنامجه التحضيري للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.

وبدأ أبو يمن تدريباته المكثفة بعد حسمه التأهل بقيادة المدير الفني المصري، عمرو رضا، وذلك للوصول إلى أعلى مستوى من الجاهزية قبيل المشاركة في أولمبياد باريس، والتي ستفتتح بشكلٍ رسمي يوم 26 يوليو/ تموز الحالي.

وأكد المدرب عمرو رضا في تصريحات صحفية أن التدريبات تسير بالصورة المطلوبة، وبما يضمن ظهور اللاعب بشكل مثالي. وقال رضا: "نتدرب بشكلٍ يومي من بعد التأهل لأولمبياد باريس، وأقمنا معسكرًا في تونس ضمن البرنامج التحضيري لأولمبياد باريس، كما استكمل اللاعب مشاركته في الدوري المصري مع نادي ألعاب دمنهور".

وأوضح: "سنتوجه خلال الأيام المقبلة إلى ألمانيا بهدف الانخراط بمعسكر دولي مهم، يضم مجموعة من أفضل اللاعبين المتأهلين لأولمبياد باريس، حيث نسعى من خلال هذا المعسكر إلى الدخول في أجواء المنافسة الحقيقية قبيل المشاركة بأولمبياد باريس، والتي نتطلع من خلالها إلى تقديم أداء يليق بسمعة كرة الطاولة الأردنية وتطورها".

الطريق إلى الأولمبياد

جاء تأهل زيد أبو يمن أول ممثل للأردن في الأولمبياد لتنس الطاولة إلى أولمبياد باريس، بعد أن خطف بطاقة التأهل المخصصة للاعبي منطقة غرب آسيا، حيث سجل انتصارات متتالية ومميزة في البطولة التي أقيمت في مدينة السليمانية العراقية في شهر أيار/ مايو الماضي.
 
وأصبح أبو يمن أول لاعب أردني يتأهل للمشاركة في منافسات فردي الرجال بالألعاب الأولمبية على مستوى رياضة كرة الطاولة منذ تأسيسها.

وستقام منافسات كرة الطاولة في الأولمبياد بمشاركة 172 لاعبًا ولاعبة، يُمثلون 67 دولة منها 4 دول عربية وهي الجزائر ومصر ولبنان إلى جانب الأردن، حيث ستقام المنافسات خلال الفترة من 27 يوليو/ تموز إلى 10 أغسطس/ آب المقبل، في معرض باريس إكسبو بورت دو فرساي.

أبو يمن في سطور 

وينحدر أبو يمن صاحب ال 31 عامًا من عائلة رياضية، فوالده يوسف كان مدربًا لمنتخب الأردن بكرة الطاولة. وبدأ أبو يمن مسيرته عام 2004، وحقق العديد من الإنجازات، حيث توج وصيفًا في بطولة قبرص الدولية تحت 15 عامًا، وسبق له التأهل لأربع بطولات عالم 2010 في روسيا، و2011 في هولندا، و2018 في السويد و2019 في المجر.

وكذلك شارك أبو يمن 3 مرات في بطولات آسيا، فضلًا عن أنه يعد أول لاعب أردني يحصد كافة القاب بطولات المملكة الفردية والجماعية لكافة الفئات العمرية، وهو صاحب أفصل تصنيف دولي، حيث احتل المركز 290 على مستوى العالم قبل 4 أعوام.

وسبق لابو يمن أن خاض تجارب احترافية خارجية، حيث لعب في الدوري العماني، واحترف مع فريق نادي المعادي المصري.

شارك: