كورونا يؤجل تطبيق التعديلات الجديدة في "فورمولا1"

2021-06-08 09:01
التعديلات تهدف إلى جعل السباقات أكثر تقارباً من حيث المنافسة (Getty)
Source
+ الخط -

winwin

يتجه المشرفون على سباقات الفورمولا وان إلى إرجاء تطبيق التعديلات الجديدة على أنظمة البطولة لما بعد 2021، وذلك بسبب الفوضى التي تسبب بها فيروس كورونا المستجد وإرجاء انطلاق موسم 2020 حتى حزيران/يونيو على أقل تقدير، بحسب ما كشفت مصادر مقربة من الملف.

وتهدف هذه التعديلات الجديدة التي تتضمن وضع سقف لنفقات الفرق المشاركة في البطولة، إلى جعل السباقات أكثر تقارباً من حيث المنافسة وتسهيل عملية التجاوز على الحلبة. وعلى الرغم من أن ورقة التعديلات قُدِّمت في نهاية العام الماضي، إلا أنها لا تزال موضوع مناقشات بين الفرق العشرة، الشركة المالكة للفورمولا وان والاتحاد الدولي للسيارات (فيا).

ويبدو تأجيل التطبيق لعام واحد محسوماً إلى حد كبير نتيجة إرجاء انطلاق موسم 2020 حتى حزيران/يونيو على أقله بعد إلغاء سباق أستراليا الافتتاحي وإرجاء سباقات البحرين والصين وفيتنام وهولندا وإسبانيا وموناكو على خلفية فيروس "كوفيد-19"،  والمناقشات مستمرة بشأن دخول قانون سقف النفقات حيز التنفيذ اعتباراً من 2021. ومن المتوقع أن يصدر القرار بتأجيل تطبيق القوانين الجديدة لما بعد 2021 في الأيام القليلة المقبلة، بحسب ما أشار المصدر ذاته.

وكان من المقرر أن تبدأ بطولة 2020 في 15 آذار/مارس من حلبة ألبرت بارك الأسترالية، لكن على محبي رياضة الفئة الأولى الانتظار الآن حتى الأسبوع الأول من شهر حزيران/يونيو لمشاهدة السباق الأول للموسم الجديد من حلبة باكو في أذربيجان. وإن عصف فيروس كورونا بخارطة السباقات في فورمو 1، وهو ما جعل من تطبيق القوانين الجديدة أمراً صعباً في الفترة الحالية مع غياب الصور للمستقبل القريب.

شارك: