قطر تتسلم علم الدولة المستضيفة لبطولة العالم للألعاب المائية

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-30 17:17
أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية جاسم البوعينين يرفع علم الاتحاد الدولي للدولة المستضيفة (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسلم نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للألعاب المائية الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية، جاسم بن راشد البوعينين، علم الاتحاد الدولي للدولة المستضيفة لبطولة العالم القادمة - الدوحة 2024.

جاء ذلك في ختام بطولة العالم للألعاب المائية التي أسدل الستار على منافساتها، اليوم الأحد، في مدينة فوكوكا اليابانية، بينما ستقام البطولة القادمة في الدوحة خلال الفترة من 2 إلى 18 فبراير/ شباط، من عام 2024.

وكانت قطر قد حصلت على حق استضافة بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024 خلال اجتماع الهيئة العمومية للعبة عام 2016، بعد منافسة شرسة مع الصين حيث حصل ملف الدوحة  على 15 صوتًا مقابل 8 أصوات لملف مدينة نانجينغ الصينية المنافس.

وكان من المقرر أن تقام البطولة العام الجاري؛ لكن جائحة فيروس كورونا المستجد أربكت روزنامة الاتحاد الدولي للسباحة FINA، الذي قام بتأجيل بطولة العالم في مدينة فوكوكا اليابانية إلى العام الحالي، وبطولة العالم في قطر إلى العام القادم.

وعقد وفد الاتحاد الدولي للسباحة في زيارته إلى الدوحة شهر مارس/ آذار الماضي، العديد من الاجتماعات مع اللجنة المنظمة للنسخة الـ 21 من بطولة العالم، حيث أبدى الوفد برئاسة برنت نوفيكي، المدير التنفيذي للاتحاد، ارتياحه الكبير للتجهيزات والاستعدادات القطرية العالية لاستضافة هذه البطولة العالمية التي تشهد مشاركة أفضل السباحين والسباحات من مختلف دول العالم.

وقام الوفد بزيارة مجمع حمد للرياضات المائية والذي ستقام عليه المنافسات، وأبدى ارتياحه وإعجابه بالتجهيزات الموجودة بالمسبح والإمكانات التي تتوافق مع المعايير الدولية في تنظيم البطولات الدولية.

وتشكل بطولة العالم في قطر خطوة في الطريق نحو أولمبياد باريس 2024، ما يوفر فرصًا للسباحين والسباحات للتأهل إلى العرس الأولمبي.

شارك: