فهد آل الثاني يكشف أهداف الاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-12 11:05
الشيخ فهد بن خالد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة والجوجيتسو (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الشيخ فهد بن خالد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة، أن استراتيجية الاتحاد تقوم على تطوير كل العناصر من ملاكمين ومصارعين ومدربين وأندية وأكاديميات ومراكز خاصة، بهدف توسيع القاعدة وجذب الناشئين والمواهب القادرة على تمثيل قطر على المستويات كافة.

وقال آل ثاني في حوار مع وكالة الأنباء القطرية "قنا": "أهدافنا قصيرة المدى هي تقديم ملاكمين ومصارعين قادرين على التأهل لأولمبياد باريس 2024، أما الهدف الأهم فهو طويل المدى ويتمثل في تحقيق الذهب في آسياد الدوحة 2030".

وأضاف أن العامل المهم في خطط الاتحاد لتطوير رياضتي الملاكمة والمصارعة هو الاهتمام بالنشاط المحلي وتفعليه بصورة كبيرة، حيث إنه يساعد بصورة كبيرة المنتخبات القطرية على الاستمرارية في المنافسة، خاصة أن القارة الآسيوية من أقوى المستويات تنافسية سواء على مستوى الملاكمة أو المصارعة، وفي بعض الأحيان المعسكرات لا تكون كافية لإعداد اللاعبين بالشكل المطلوب للمنافسة.

وأضاف أن الاتحاد على صعيد رياضة المصارعة قام بدمجها في البرنامج الأولمبي المدرسي، وهو الأمر الذي حقق نجاحًا كبيرًا، وأفرز بعض المواهب التي يعمل الاتحاد على البناء عليها وتأهيلها عبر معسكرات وبرامج خاصة، فيما قام الاتحاد على صعيد رياضة الملاكمة بعمل دورات للمدربين وبرامج لتطوير الأندية والأكاديميات والمراكز الشبابية وخلق دوري لتصنيف الملاكمين، وكذلك تنظيم بعض البطولات المحلية التي تسهم في إفراز وصنع الأبطال، منها بطولة كتارا المفتوحة، وجولة قطر، وبطولة قطر المقررة في ديسمبر المقبل.

وأوضح رئيس الاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة أن الاتحاد ينتظره العديد من الاستحقاقات خلال الفترة المقبلة، أبرزها دورة الألعاب العربية المجمعة في الجزائر خلال الفترة من 5 إلى 15 يوليو المقبل، والتي ستشهد أول ظهور للملاكمة النسائية التي تشهد تطورًا كبيرًا، وذلك عبر الملاكمة دانة الجبر، كما سيشارك منتخب الرجال بملاكمين هما عبد الهادي المري وسعيد آل صميخ.

واعتبر الشيخ فهد أن دورة الألعاب العربية ستكون بمثابة محطة مهمة للتحضير النفسي والبدني للملاكمين، استعدادًا لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية بين 23 سبتمبر و8 أكتوبر المقبلين، والتي تعد بمثابة الفرصة الأولى للملاكمين والمصارعين القطريين في حصد البطاقات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة "باريس 2024".

وحول إمكانية رؤية ملاكمين ومصارعين قطريين في أولمبياد باريس 2024، أعرب عن أمله في الظهور بصورة جيدة ومشرفة من أجل التأهل للأولمبياد، ولكنه شدد على أن الهدف الأهم وطويل الأمد للاتحاد هو تحقيق الميداليات والفوز في آسياد الدوحة 2030، إلا أنه اعتبر في الوقت نفسه أن التأهل لأولمبياد باريس ضمن الخطة قصيرة الأمد، وسيسعى الاتحاد قدر المستطاع لتأهيل الملاكمين والمصارعين بدنيًا وذهنيًا من أجل التأهل، وذلك عبر دورة الألعاب العربية ودورة الألعاب الآسيوية، خاصة أن آسيا تضم أقوى منتخبات العالم، منها أوزبكستان وكازاخستان.

وبشأن إمكانية دخول ملاكمة المحترفين إلى دولة قطر أو تنظيم واستضافة عدد من مبارياتها، شدد رئيس الاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة على أن توجه الملاكمة في الوقت الحالي هو احترافي بدرجة عالية، وأضاف: "لكن قبل أن نعمل على استضافة بطولة احترافية يجب أن نحضر ملاكمينا من أجل أن يكونوا جزءًا من هذه المواجهات الاحترافية".

ولفت إلى أن منتخب قطر يمتلك ملاكمين لديهم مقومات اللاعب الاحترافي، خاصة أن القانون حاليًا يسمح للملاكم أن يتأهل إلى الأولمبياد وأن يلعب مباريات احترافية في نفس الوقت، ولذلك يأمل في خوض تجربة الاحتراف مستقبلًا.

وختم بأن طموحه خلال فترة رئاسته للاتحاد هو إفراز أبطال قطريين يتوجون بالميداليات في الآسياد أو الأولمبياد خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الاتحاد يملك حاليًا عناصر مستوياتها مميزة، وأن الرياضة تطورت خلال السنوات الأخيرة، مشددًا على أنه ليس لديه شك في تحقيق هذا الإنجاز وتحقيق نتائج جيدة في حال الالتزام ومواصلة الجهد والاهتمام في التدريبات.

شارك: