علي فرج ونور الشربيني يتوجان بلقب بطولة باريس للإسكواش

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-03 14:37
المصريان علي فرج ونور الشربيني نجما رياضة الإسكواش (Instagram/psaworldtour)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج المصري علي فرج بلقب بطولة باريس الدولية للإسكواش، بعد فوزه على المصنف الثاني عالميًا، البيروفي دييغو إلياس بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

وقلب فرج تأخره في المباراة بعدما خسر الشوط الأول (11-2) ليفوز بثلاثة أشواط متتالية بنتيجة (13-11، 11-1 و11-9) ليحقق اللقب، في مباراة استمرت لمدة ساعة ودقيقة واحدة.

وخلال مشوار البطولة تغلب فرج على مواطنه يوسف سليمان بنتيجة 3-0 في الدور الأول، وعلى الإسكتلندي جريج لوبان بنفس النتيجة في دور الـ16، وعلى الفرنسي فيكتور كروا بنفس النتيجة في ربع النهائي، ثم على النيوزيلندي بول كول بنتيجة 3-2 في نصف النهائي.

علي فرج ونور الشربيني بطلًا بطولة باريس للإسكواش

ولدى السيدات، توجت المصرية نور الشربيني باللقب بعد فوزها على مواطنتها نوران جوهر بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية التي استمرت 59 دقيقة.

وتفوقت جوهر في الشوط الأول بنتيجة 11-7، قبل أن تقلب الشربيني تأخرها في النتيجة بفوزها بثلاثة أشواط متتالية بواقع (11-4، 11-8 و11-5).

وفي مشوارها نحو التتويج باللقب، تغلبت الشربيني على مواطنتها روان العربي في الدور الأول، ثم على المصرية الأخرى سلمى هاني في دور الـ16 بنتيجة 3-0، في كلتا المباراتين، وفي ربع النهائي تغلبت على نور الطيب بنتيجة 3-1، ثم فازت على الإنجليزية جينا كينيدي في نصف النهائي بواقع 3-0.

جدير بالذكر أن مجموع الجوائز المالية لبطولة باريس للإسكواش سواء للرجال أو السيدات يبلغ 180 ألف دولار.

شارك: