عبد الله بوكراع: ألعاب القوى المغربية أكدت تفوقها عربيًّا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-26 01:11
تألق مستمر لألعاب القوى المغربية (الاتحاد العربي لألعاب القوى/Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر عبد الله بوكراع، المدير الفني للاتحاد المغربي لألعاب القوى، عن ارتياحه للنتائج التي حققها العدّاؤون المغاربة، في منافسات النسخة 23 من البطولة العربية لألعاب القوى للكبار، التي اختتمت فعالياتها، مساء أمس السبت، بالملعب الكبير لمدينة مراكش.

وتصدر المغرب المحصلة النهائية للميداليات، بمجموع 56 ميدالية، منها 17 ذهبية، و25 فضية و14 برونزية، متقدمًا على مصر التي حلّت وصيفةً برصيد 20 ميدالية: 10 ذهبيات، و5 فضيات، ومثلها برونزيات، فيما حل عداؤو المنتخب القطري في المركز الثالث بمجموع 8 ميداليات بينها 5 ذهبيات، و3 فضيات.

وقال عبد الله بوكراع في تصريح خاص لـ "winwin" إن النتائج التي حصدها العداؤون والعداءات المغاربة ضمن منافسات البطولة العربية لفئة الكبار، شكّلت فرصةً لتأكيد مكانة المملكة المغربية في صدارة ألعاب القوى على الصعيد العربي.

وتابع قائلًا: "النتائج التي تحققت تؤكد الاستعدادات الجيدة التي مرت في أحسن الظروف لعدّائي المغرب، سواء بالمعهد الوطني لألعاب القوى بالرباط، أو بالأكاديمية الدولية محمد السادس بإفران"، مضيفًا: "سطرنا برنامجًا مكثفًا منذ بداية السنة لتحضير العدّائين على الصعيد الوطني، والذي شمل ملتقيات جهوية، وأخرى ما بين المناطق، بالإضافة إلى الدور المهم الذي لعبته المراكز الجهوية، التي تضم مجموعةً من العدّائين من مستوى عالٍ، الذين سجلوا حضورًا مميزًا في البطولة العربية".

 وأكمل يقول: "البطولة العربية شكّلت أيضًا محطة مهمة، لتحضير العدائين لبطولة العالم لألعاب القوى، المقررة ببودابست المجرية، في الفترة ما بين 19 حتى 27 أغسطس المقبل، وأيضًا للألعاب الأولمبية بباريس صيف العام المقبل.

وعن الجانب التنظيمي، اعتبر بوكراع أن الاتحاد المغربي برفقة شركائه في التنظيم، قد نجح في كسب الرهان: "حققت البطولة العربية لألعاب القوى نجاحًا منقطع النظير، سواء على صعيد التنظيم أو المواكبة، وكذا من حيث جودة الأبطال المشاركين فيها، كما عرفت البطولة لأول مرة في تاريخها، فحص المنشطات ومراقبتها، حتى يحصل الأبطال على ميداليات نظيفة".

وسجلت البطولة مشاركة أزيد من 250 عدّاءة وعداء، من 16 بلدًا، وأطّر السباقات ما لا يقل عن 120 حكمًا وحَكَمة.

وعرفت الدورة مشاركة عدائين وعداءات من، الإمارات العربية المتحدة، والسعودية، والصومال، والعراق، والكويت، واليمن، وتونس، وجيبوتي، وسوريا، وسلطنة عمان، وفلسطين، وقطر، ولبنان، وليبيا، ومصر، بالإضافة إلى المغرب، البلد المستضيف. وتم إجراء 23 مسابقة، احتضنها الملعب الكبير بمراكش، باستثناء نصف الماراثون والمشي، اللذين أقيما خارج الملعب.

يذكر أن المغرب يعد الأكثر تتويجا بالميداليات في منافسات البطولة العربية لألعاب القوى للكبار، بـ 108 ميداليات، في جميع مشاركات العدائين و العداءات المغاربة في هذه البطولة، منذ تنظيم دورتها الأولى سنة 1977 بدمشق بسوريا.

شارك: