ذهبية ثانية للأردن في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-25 14:12
العداء الأردني نبيل مقابلة (joc.jo)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح العداء الأردني نبيل مقابلة، في تحقيق الميدالية الذهبية بألعاب القوى، وهي الثانية لبلاده، في النسخة الرابعة من دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية والمقامة في مدينة هانغتشو الصينية.

وتمكن مقابلة اليوم الأربعاء، من إحراز المركز الأول ضمن سباق 1500 متر للفئة "T13" بعد أن أنهى السباق بزمن بلغ 4.04.50 دقيقة مُحققاً رقماً قياسياً جديداً على مستوى دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية وأفضل زمناً في مسيرته الرياضية.

وتعتبر هذه ثاني ميدالية يُحققها الأردن في النسخة الحالية من الدورة بعد ذهبية عمر قرادة في منافسات رفع الأثقال لوزن 49 كغ.

ونجح "قرادة" في حصد المركز الأول من بين 12 لاعبًا شاركوا في منافسات وزنه بعدما تمكن من رفع 182 كغ، ليتمكن من تحقيق رقم قياسي جديد على مستوى دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية.

وتستكمل مشاركة المنتخب الأردني لرفع الأثقال في آسياد هانغتشو يوم غد الخميس، من خلال عبد الكريم خطاب (88 كغ) وأسماء عيسى (79 كغ) فيما ستشارك ثروت الحجاج (86 كغ) يوم الجمعة ويختتم جميل الشبلي (فوق 107 كغ) مشاركة المنتخب يوم السبت القادم.

يجدر الذكر أن "مقابلة" قد نال الميدالية الفضية في السباق ذاته بالنسخة الماضية التي جرت في إندونيسيا عام 2018.

منتخب كرة الهدف يفقد فرصة التأهل إلى نصف النهائي 

وفي سياق متصل، خسر منتخب كرة الهدف الأردني أمام المنتخب الصيني 3-13 في مباراته الأخيرة بدور المجموعات.

وبهذه الخسارة فقد المنتخب الأردني فرصة التأهل إلى الدور نصف النهائي بعد تلقيه خسارتين أمام كوريا الجنوبية والصين والفوز على السعودية ضمن منافسات المجموعة الأولى.

يذكر أن المنتخب الأردني توج مؤخرًا بذهبية دورة غرب آسيا البارالمبية وفضية دورة الألعاب البارالمبية العربية.

شارك: