خاص winwin.. الشعبي يعلق على تتويج قطر بدورة اليد الدولية

2021-11-07 21:05
المنتخب القطري لكرة اليد يتوج بالدورة الدولية في الدوحة (winwin)
Source
+ الخط -

تُوج المنتخب القطري بلقب بطولة اليد الدولية التي أقيمت بالعاصمة الدوحة، وأُسدل عليها الستار مساء أمس السبت 6 نوفمبر/ تشرين الثاني بصالة "الدحيل".

وحقق العنابي القطري العلامة الكاملة بفوزه على الكويت والسعودية وإيران.

وتدخل هذه الدورة في إطار إعداد منتخب قطر للبطولة الآسيوية التي ستُقام في الدمام بالمملكة العربية السعودية بدايةً من 15 يناير/ كانون الثاني المقبل، وستكون بطولة آسيا بالدمام مؤهلة إلى بطولة العالم لكرة اليد المقرر إقامتها في بولندا والسويد في عام 2023.

وحقق منتخب قطر فوزاً عريضاً في مباراته الأخيرة على نظيره الإيراني بنتيجة 35-24، ليتصدر البطولة بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، فيما فاز المنتخب السعودي على نظيره الكويتي في منافسات اليوم الأخير بنتيجة 29-28.

ويخوض منتخب قطر لكرة اليد أربع مباريات في ديسمبر/ كانون الأول المقبل أمام المنتخب المصري (مباراتان) ومع منتخب العراق (مباراتان)؛ بهدف مواصلة الإعداد للاستحقاقات القادمة.

الشعبي يشيد بنجاح دورة قطر الدولية لكرة اليد

من جانبه، أثنى أحمد الشعبي، رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، بالمستوى الذي قدمته المنتخبات الأربعة في دورة قطر الدولية، مؤكداً أن البطولة حققت أهدافها من حيث إعداد المنتخبات لبطولة آسيا بالدمام.

وقال الشعبي لـ "winwin": "حرصنا على إقامة البطولة من أجل التحضير لبطولة آسيا القادمة في السعودية، وقد حرصنا على توفير الأجواء المناسبة أمام الأدعم للتحضير من خلال الاحتكاك مع منتخبات آسيوية، وبدون شكّ مثل هذه البطولات تسهم في الاستعداد بصورة جيدة، ونحن سعداء بنجاح التنظيم، ودائمًا قطر تنجح في تقديم صورة مشرّفة تنظيميًّا".

وأشار الشعبي إلى أن المنتخب القطري تعامل مع البطولة بالشكل المناسب وحرص على الاستفادة منها بالصورة اللازمة عبر رفع مستوى الجاهزية والاحتكاك، وكذلك إعطاء الفرصة لعناصر جديدة، قبل أن يردف: "ستتواصل التحضيرات بالشكل اللازم قبل البطولة، ونأمل أن نواصلَ تقديم الصورة المشرفة لكرة اليد القطريّة في المحافل الدولية".

وجُدد انتخاب الشعبي في منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد لمدة أربع سنوات أخرى.

شارك: