خاص.. الليبي أبولبابة يكشف عن طموحاته مع سامسونغ الكوري

2022-10-08 15:34
نجم الكرة الطائرة الليبية أحمد أبولبابة الخبيري (facebook/Libyan Volleyball Federation)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات النجم أحمد أبولبابة الخبيري أول ليبي يحترف في قارة آسيا في الكرة الطائرة، بعد عدة نجاحات حققها في التجربة الأوروبية، وتألقه الموسم الماضي مع ماريبور السلوفيني، الذي تُوّج معه بلقب الدوري، وقبلها مع أوكنيس الصربي، لينتقل في أغسطس/ آب إلي ديغوان سامسونغ الكوري الجنوبي، لمدة موسم رياضي واحد.

وأعرب أبولبابة في تصريحات خاصة لموقع "winwin" عن سعادته بتجربته الجديدة، قائلاً: "أنا سعيد جدًا باللعب في ديغوان سامسونغ، إنه فريق كبير في بلده، ويسعى دائمًا إلى المنافسة على الألقاب، وآمل أن نعمل معًا على المشاركة في قمة الكرة الطائرة الكورية".

وأضاف أبولبابة: "مستوى الدوري في كوريا الجنوبية قوي جدًا؛ بوجود فرق مرتفعة المستوى يُحسَب لها ألف حساب، وأنا جاهز للتحدي من أجل رفع اسم ليبيا عاليًا، وتشريفها في أحد أقوى الدوريات في آسيا".

وعن طموحاته، قال أبولبابة: "هذه الخطوة هي الثالثة في طريقي نحو العالمية بعد صربيا وسلوفينيا، وبالتأكيد تجربتي الحالية في الدوري الكوري نقطة هامة في مشواري كلاعب محترف، أسعي من خلال هذه النقطة لكسب مزيدٍ من الخبرة في دوري قوي، خاصةً أن الكرة الطائرة في كوريا الجنوبية ذات مستوى عالمي، وأطمح بعد نهاية عقدي لخوض تجربة رابعة في دوري أقوى، ربما تكون في إيطاليا من أجل الوصول إلى العالمية".

يُذكَر أنّ أبولبابة، البالغ من العمر 25 عامًا والذي يُعَدّ من أبرز لاعبي ليبيا في السنوات العشرة الأخيرة بلعبة الكرة الطائرة، بدأ مشواره في مسقط رأسه بمدينة سبها مع نادي النهضة، وبعد ذلك انضم إلى صفوف الأهلي بنغازي في يونيو/ حزيران 2016، وحقق مع الفريق لقب الدوري الليبي، قبل أن تبدأ تجربته الاحترافية في أوروبا وحاليًا في آسيا.

شارك: